مؤتمر MESOC 2016: لتعزيز أداء القوات الخاصة ضد التهديدات غير الشرعية

 تحت رعاية جلالة الملك الأردني عبدالله الثاني، ستعقد في 9 أيار/مايو المقبل فعاليات الدورة الثامنة من مؤتمر”قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط 2016 (MESOC 2016) في فندق لو رويال في عمان، الأردن. ومنذ عام 2002، استضاف المؤتمر عدد كبير من قوات العمليات الخاصة حيث حضره أكثر من 600 مندوب من جميع أنحاء العالم. ويعتبر MESOC، الذي يُقام بدعم من قيادة العمليات الخاصة الأردنية المشتركة، المؤتمر الرسمي لمعرض قوات العمليات الخاصة-سوفكس (SOFEX) في عمان.

سيتخلل مؤتمر “قادة العمليات الخاصة في الشرق الأوسط” لهذا العام محاضرات مميزة يُلقيها قادة قوات العمليات الخاصة من دول عالمية مختلفة بهدف تقديم أحدث الآراء والحلول في إطار تعزيز أداء القوات على أرض المعارك ضد التهديدات غير الشرعية. كما سيناقش MESOC قضايا رئيسية كتمكين القوات من الاستجابة السريعة، التكيّف في المهمات الخاصة المعقدة، مهام الاستخبار والمراقبة والاستطلاع (ISR) التكتيكية، عمليات البحث والإنقاذ (CSAR) القتالية في البيئات المعادية، العمليات المعلوماتية، بالإضافة إلى التطورات الأخيرة في مجال تحديثات الجندي، وتعزيز قدرة تكيّف المحاربين.

المحاضرون في الدورة الحالية من المؤتمر والمواضيع

-محاضرة العميد عدنان العبادي، قائد قيادة العمليات الخاصة المشتركة الأردنية، حول تحسين أداء القوات الخاصة على أرض المعارك ضد التهديدات الناشئة غير النظامية.

 -محاضرة اللواء دارسي د.روجيرز قائد قيادة العمليات الخاصة الأميركية الوسطى، تحديات الحروب غير النظامية المستقبلية وانعكاساتها على قوات العمليات الخاصة.

-محاضرة العميد داغ بايهر، قائد قيادة القوات الخاصة الألمانية، حول تحديد الركائز الاستراتيجية للاستجابة السريعة والتكيّف الظرفي للقوات الخاصة خلال المهمات.

-محاضرة اللواء أيمن محمود شحاته قائد قوات الصاعقة المصرية، حول تحقيق المرونة، خفة الحركة والاستمرارية  للقوات الخاصة باستخدام أنظمة الإستخبارات والمراقبة والاستطلاع (C4ISR).

-محاضرة اللواء طاهر مسعود، قائد المجموعة الخدمات الخاصة الباكستانية، حول تنفيذ عمليات البحث والانقاذ في البيئات المعادية مع الرسومات الطبوغرافية المعقدة.

-محاضرة اللواء جيف سينجيلمان قائد قيادة العمليات الخاصة الأسترالية، حول تطوير ونشر قدرات عمليات جمع المعلومات في المهمات الخاصة بشكل فعّال.

-محاضرة الجنرال غريغوار دي سان-كوينتين، قائد قيادة العمليات الخاصة الفرنسية، حول تحديثات الجندي لقوات العمليات الخاصة – تقييم الإنجازات ونظرة شاملة إلى عام 2020.

-محاضرة الجنرال ميمون المنصوري، قائد الحرس الملكي (القوات الخاصة) المغربي، حول تحسين قدرات المحاربين على ساحات المعارك ضد التهديدات المرتجلة.

-محاضرة اللواء بيوتر باتالونغ، قائد قيادة العمليات الخاصة البولندية، حول خفة الحركة والتنقل مقابل الحماية والقوة النارية – تحقيق وضعية القوة المرنة لقوات العمليات الخاصة. 

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.