أربع سفن تابعة للناتو تصل بحر إيجة لمراقبة شبكات تهريب البشر

عدد المشاهدات: 408

 وصلت أربع سفن تابعة للحلف الأطلسي إلى بحر "إيجة" لمراقبة شبكات تهريب المهاجرين الناشطة بين تركيا واليونان[*]، كما أعلن مسؤول في حلف شمال الأطلسي في 29 شباط/فبراير، مضيفاً أن "الأسطول يتكون من أربع سفن بقيادة ألمانية إضافة إلى طاقم من كندا، وتركيا واليونان، وبدأ عملياته في بحر "إيحة".

وزفقاً لوكالة روسيا الوم، أضاف المسؤول أن الهدف الرئيس لهذه السفن هو توفير معلومات للسلطات الوطنية في اليونان وتركيا إضافة إلى تقديم المساعدة للمهاجرين، وذلك بالتعاون مع وكالة حماية الحدود التابعة للاتحاد الأوروبي، "فرونتكس"، مع التركيز على مكافحة شبكات الاتجار بالبشر والشبكات الإجرامية التي تدعم أزمة الهجرة.

واتخذ حلف الناتو قراره بإرسال أسطول بحري إلى إيجة في 11 شباط/فبراير في بروكسل، خلال اجتماع وزراء دفاع دول الحلف.ونظراً للعلاقات غير الودية بين اليونان وتركيا وكلاهما عضو في حلف الناتو، فقد وجهت لهما تعليمات صارمة بممارسة نشاطات الاستطلاع عند حدودهما وفي المياه الدولية فقط.

وحسب إحصاءات من "فرونتيكس" وكالة الاتحاد الأوروبي لحراسة الحدود فإن عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى اليونان في كانون الثاني/يناير بلغ 68 ألف مهاجر. وهذا العدد أقل بنسبة 40% مقارنة بشهر كانون الأول/ديسمبر من عام 2015، ولكن إذا قورن شهر كانون الثاني/يناير 2016 مع مثيله من عام 2015 سيلاحظ ارتفاع أعداد المهاجرين بـ38 مرة.

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.