أسطول المحيط الهادئ الروسي يحصل على ثاني غواصة استراتيجية

عدد المشاهدات: 598

 ستنتقل غواصة "فلاديمير مونوماخ" الروسية النووية الاستراتيجية الحاملة للصواريخ إلى شبه جزيرة كامتشانكا حيث [*] سترابط في قاعدة "فيلوتشينسك" وتلتحق بأسطول المحيط الهادئ الروسي هناك، بحسب وكالة روسيا اليوم للأنباء. وغواصة "فلاديمير مونوماخ" من مشروع "بوريه" الحديث تحمل 16 صاروخا باليستيا أسرع من الصوت عابرا للقارات من طراز "بولافا" بوسعها بلوغ الأراضي الأميركية (مدى إطلاقها يعادل 8 آلاف كيلومتر).

كما ستقوم الغواصة في شهري آب/ أغسطس و أيلول/ سبتمبر المقبلين برحلة بحرية طويلة من بحر بارنتس إلى ساحل كامتشاتكا تحت جليد المحيط المتجمد الشمالي.

وتجدر الإشارة أن الغواصة بنيت عام 2012، وسُلمت إلى البحرية الروسية عام 2014، وهي الغواصة الثالثة التي بنيت بموجب مشروع "بوريه" الحديث. وسبق لغواصة استراتيجية أخرى هي غواصة "ألكسندر نيفسكي" من المشروع نفسه أن التحقت بتشكيلة أسطول المحيط الهادئ الروسي عام 2015.

هذا و4 غواصات استراتيجية أخرى من مشروع "بوريه" لا تزال قيد البناء داخل حوض "سيفماش" في بطرسبورغ، وهي غواصات "الأمير فلاديمير" و" الأمير أوليغ" و" المهيب سوفوروف" و"الإمبراطور ألكسندر الثالث". كما أن صاروخ "بوريه" الذي تحمله هذه الغواصات مزود برؤوس نووية منشطرة أسرع من الصوت وذاتية التوجيه، وبوسعها تدمير العدو حتى مسافة 8 آلاف كيلومتر.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.