SdArabia

موقع متخصص في كافة المجالات الأمنية والعسكرية والدفاعية، يغطي نشاطات القوات الجوية والبرية والبحرية

المقاتلات اليابانية تعترض المقاتلات الأجنبية بمئات الطلعات

أعلنت هيئة الأركان المشتركة لقوات الدفاع اليابانية، في 24 نيسان/ أبريل أن مقاتلاتها أقلعت 873 مرة بشكل طارئ خلال العام المالي الماضي، لاعتراض طائرات أجنبية، حلقت على مقربة من المجال الجوي الياباني.
وبحسب وكالة نوفوستي، أشارت الهيئة في بيان لها إلى أن هذا المعدل شهد، في السنة المالية الماضية، التي بدأت في 1 نيسان/ أبريل 2015، وانتهت 31 آذار/ مارس 2016، انخفاضا بمقدار 70 حادثا، مقارنة مع العام المالي السابق له.
وتجدر الإشارة أن التهديد المفترض، الذي أجبر المقاتلات اليابانية على الإقلاع، جاء في 65% من الحالات (571 حالة)، من الطائرات الصينية، (مقارنة بــ464 حالة في العام الماضي)، بينما كان إعلان حالة الإنذار متعلقا، في 30% من الحوادث (288 حالة)، بتحليقات المقاتلات الروسية، مما يمثل تراجعا بـ185 حالة عن الأرقام المسجلة في السنة المالية المنتهية في 31 مارس/آذار 2015.
وأوضحت الهيئة أن تحليقات الطائرات الصينية تتركز، عموما، على حوض بحر الصين الشرقي، بينما تؤدي الطائرات الروسية مناوبات على طول جميع الحدود اليابانية، وتبلغ أنشطتها ذروتها في شمال وشمال شرقي البلاد. وشددت هيئة الأركان على أنه رغم إعلان حالة الإنذار في جميع هذه الحالات، لم يسجل أي خرق للمجال الجوي الياباني، وذلك باستثناء الحادث الذي وقع في 15 أيلول/ سبتمبر 2015، حين حلقت طائرة، لم يحدد طرازها وهويتها، في أجواء اليابان.

شارك الخبر: