تجارب ناجحة للقذائف الصاروخية الموجهة تالون إل جي آر الأميركية الإماراتية

عدد المشاهدات: 453

فريق التحرير

باتت الإمارات العربية المتحدة على وشك امتلاك تكنولوجيا التوجيه الليزري للقذائف الصاروخية التي تطلق من الطوافات عيار 2.75 بوصة، مع اقتراب إنجاز التجارب على نظام تالون إل جير آر TALON LGR الذي يسجل نجاحاً مستمراً في هذه التجارب. مما يسد حاجة السوق العسكرية لهذا النوع من السلاح في الإمارات العربية المتحدة وغيرها من الدول العربية والأجنبية.

وقد أعلنت شركة رايثيون Raytheon وشركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات EAI أنهما قد أكملتا أربع تجارب لإطلاق القذائف الصاروخية الموجهة بالليزر تالون TALON LGR بنجاح من مواقع برية في 16 نيسان أبريل.

ويعتبر TALON LGR نظام توجيه وتحكم ليزري شبه نشط ميسّر الكلفة، يركب على مقدمة القذيفة الصاروخية غير الموجهة عيار 2.75 بوصة من تلك المتواجدة حالياً في ترسانة الولايات المتحدة الأميركية والمستعملة دولياً.

ويوفر نظام TALON LGR قدرة الإصابة الدقيقة الفتاكة في سيناريوهات القتال في الأماكن المأهولة مع أقل قدر من الإصابات الجانبية.

يقول الدكتور تايلور دبليو لورانس، رئيس أنظمة الصواريخ في شركة رايثيون في هذا الخصوص: " يمتلك فريق رايثيون – الإمارات للاستثمارات المتقدمة الآن قذيفة صاروخية موجهة بالليزر مبرهنة وجاهزة للتصنيع. وتؤكد هذه التجارب أننا مقبلون على توفير سلاح فائق الدقة عالي الأهلية منخفض الكلفة خاص باستعمال الطوافات الهجومية في العام الحالي 2010."

وقد قام فريق رايثيون – الإمارات المتقدمة للاستثمارات، خلال التجارب كذلك، ببرهان قدرات نظام TALON LGR من ناحية القدرة الفتاكة للإصابة الدقيقة باستخدام رأس حربية تكتيكية. وكانت القذائف التي تم استعمالها قد تعرضت مسبقاً إلى أقسى درجات الحرارة والبرودة.

تفسح هذه التجارب في المجال أمام التجارب المحمولة جواً لنظام TALON LGR وتشمل سلسلة من اختبارات النيران الحية انطلاقاً من طوافات أباتشي لونغبو AH-64 Apache Longbow .

وتجدر الإشارة إلى أن برنامج TALON LGR هو جزء من اتفاق للتطوير المشترك بين شركة رايثيون وشركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات في الإمارات العربية المتحدة، والذي يتضمن عرضاً للبدء بإنتاج TALON في العام 2010.

وقد علق حسين الحمادي، المدير العام التنفيذي لشركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات، على هذا النجاح بالقول:" بفضل هذه النجاحات الهامة ندخل الآن في المرحلة الأخيرة من البرنامج، فالمهندسون الوطنيون في شركة الإمارات المتقدمة للاستثمارات يعملون جنباً إلى جنب مع مهندسي رايثيون، لوضع المعايير الرفيعة وتوفير المنتجات ذات النوعية العالية في مجال صناعات الجوفضاء العالمية، عبر عمليات التصميم والإنتاج السريعة. ونحن نتوقع البدء باستخدام نظام TALON LGR ميدانياً خلال العام الحالي."

هذا ويتوافق نظام TALON LGR كلياً مع أجهزة التعيين الليزري البرية والمحمولة جواً، دون حاجة إلى تعديلات لمنصات إطلاق القذائف الموجودة قيد الاستعمال حالياً. ويقوم نظام TALON LGR أيضاً بردم هوة القدرات العملانية ما بين القذائف الصاروخية غير الموجهة وبين الصواريخ الثقيلة المضادة للدبابات.
 

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.