مجموعة الإمارات للصناعات العسكرية تشارك بمعرض سوفكس 2016

sda-forum

عدد المشاهدات: 521

تشارك شركة الإمارات للصناعات العسكرية “إديك”ومجموعة شركاتها، كراكال الدولية وبيانات للخدمات المساحية وشركة نمر للسيارات في معرض “سوفكس” 2016 المتخصص بشؤون الصناعات الدفاعية ومعدات العمليات الخاصة والأمن القومي، بحسب ما نقلت وكالة بترا.
وقال الرئيس التنفيذي لـشركة”إديك” لوك فيجنيرون :” من خلال المشاركة في المعرض تواصل “إديك” توطيد العلاقات والشراكات مع أهم المصنعين في مجال الصناعات الدفاعية والأمنية إقليميا ودوليا ما يسهم في تعزيز مستوى نقل المعرفة، وعرض التكنولوجيا المتقدمة والخبرة المتخصصة، وتتيح المشاركة توفير فرص الالتقاء بأكبر منتجي ومطوري المعدات الدفاعية في العالم من صناع قرار وقادة عسكريين وممثلي الحكومات. واشار الى ان هذه المشاركة تسهم في تعزيز الدور الرائد لشركة الإمارات للصناعات العسكرية.
وقال المدير التنفيذي لشركة بيانات للخدمات المساحية خالد الملحي ان مشاركة بيانات للخدمات المساحية في معرض سوفكس 2016 تعد الاولى من نوعها في هذه الفعالية العالمية الخاصة بقطاع الدفاع، حيث تقدم وهي احدى شركات الامارات للصناعات العسكرية خدمات جيومكانية متكاملة لعملائها من القطاعين الحكومي والخاص والتي تشمل خدمات مسح وتحليل وتمثيل البيانات المكانية وانتاج الخرائط الطبوغرافية والبحرية والجوية بالإضافة الى توفير خدمات الاستشارات والتدريب وتطوير وتطبيق نظم وحلول المعلومات الجغرافية والجيومكانية المتكاملة (GIS).
وقال المدير التنفيذي لشركة كراكال الدولية حمد العامري ان معرض سوفكس هو احد المعارض المتميزة والمتخصصة التي تستهدف بالتحديد القوات الخاصة والقوات المسلحة. واضاف انه كجزء من الاستراتيجية العسكرية لدولة الامارات العربية المتحدة انشئت في سنة 2007 شركة كراكال العالمية لصناعة الاسلحة الخفيفة استجابة لمتطلبات تصنيع مسدس عيار 9 مل محلي الصنع لتأمين الاحتياجات المحلية بالإضافة الى فتح المجال امام التصدير الخارجي. واضاف العامري ان الشركة تتعامل بصورة تامة مع القوات المسلحة الاماراتية ومنتسبيها مبينا ان الخطة الاستراتيجية للشركة في سنة 2016 هي البدء في التصدير وفتح اسواق وافاق جديدة.
وبين انها تعرض من خلال مشاركتها في”سوفكس” النسخة المطورة والمحدثة من مسدس كراكال الهجومي عيار 9 مل التي تحتوي على عدد من الميزات الجديدة مثل انخفاض محور المغلاق وقلة سماكته والبنادق الهجومية الجديدة من عيار 5.56 مل والمسمية بــ كراكال 816 و كراكال 814 استحوذت على قدر كبير من الاعجاب في معرض ومسابقة كاسوتك الاسبوع المنصرم في عمان مشيرا الى ان الشركة تفخر الشركة بعرض جميع الطرازات في هذا المعرض.
واوضح العامري ان البندقية 816 تعمل بنظام صمام الغاز بثلاثة وضعيات للاستخدام في مختلف المهام وبندقية كراكال 814 و التي تعمل بنظام انبوب الغاز المعتمد لدى الكثير من المصنعين ولكن تتميز بمقدرتها على اجتياز اختبارات الظروف المائية، مشيرا الى ان اسلحة كراكال لها ميزة خاصة كونها مصممة لمحاكاة اصعب واعند الظروف المناخية لذلك فهي مطابقة لاعلى المعايير والمواصفات العالمية المعتمدة.
وقال المدير التجاري في شركة نمر للسيارات فهد العبسي ان آلية نمر للعمليات الخاصة (SOV) آلية ذات سقف مكشوف تستخدمها القوات الخاصة للاستطلاع بعيد المدى وتمتاز بالمرونة العالية في الحركة بالإضافة الى الاداء القوي ويمكن نقلها داخل طائرة CH47 أو حملها بواسطة الخطافات وتتسع هذه الآلية لأربعة أفراد مع توفر مقعد خامس اختياري وتتيح للجنود كشف البيئة المحيطة من جميع الجهات بسهولة ويتم تجهيز الآلية بمنظومة دفاع ذاتي على السقف ومنصات أسلحة لكل أفراد الطاقم.
واضاف ان آلية عجبان للأمن الداخلي مصممة لتوفير السرعة والأمان في التعامل مع التجمعات والحشود عن طريق أنظمتها للردع الصوتي والبصري وهي تعمل على توفير الحماية اللازمة للجمهور وأفراد الطاقم ومصممة لنقل 10 أفراد بكامل تجهيزاتهم مشيرا الى انه تم تدريع المركبة وإضافة نظام إطفاء النيران وتجهيزها بأحدث أنظمة التحكم والقيادة.
واكد العبسي ان آليات نمر آليات مجربة للعمل وفق الظروف البيئية السائدة على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وذلك منذ العام 2008 وتمت تجربتها واعتمادها عن طريق مؤسسات عالمية متخصصة وحاصلة على شهادات اعتماد من ناحية القدرة على مقاومة الألغام والأسلحة البالستية (وفق المواصفات العسكرية ستاناغ 4569) وتم تصميم الآليات وفق أعلى المعايير العالمية ونظم مراقبة الجودة وذلك لتلبية احتياجات السوق المحلي الإماراتي والمنطقة وتعتمد الشركة على أفضل الموردين والخدمات وقطع الغيار لدعم متطلبات مستخدميها وقامت نمر مؤخرا بزيادة حجم إنتاجها مما ساعد على توفير بعض الآليات خلال 3 أشهر من تاريخ تأكيد الطلب في العام 2016.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.