باراماونت تطلق MWARI، النسخة العسكرية من المنصة الجويّة الخفيفة المتطورة في سوفكس 2016

أعلنت مجموعة باراماونت، الشركة العالمية في مجال الدفاع والطيران ومقرها أفريقيا عن إطلاقها Mwari، النسخة العسكرية من طائرة الاستطلاع الخفيفة المتقدمة والعالية الأداء AHRLAC المزودة بنظام مهمات متطور مصمم ومطور ومختبر من قبل الشركة الجنوب أفريقية، بحسب ما نقلت بترا.
والطائرة Mwari ذات الأجنحة العلوية والتي تضم مقعدين مصممة لدمج المعلومات الاستخبارية المتقدمة وقدرات المراقبة والاستطلاع (ISR) وأنظمة الأسلحة، وجامعةً ما بين منصة AHRLAC المرنة ومتعددة المهام مع قدرات نظم المهمات المتطورة من باراماونت والتي تخدم لدى عدد من قوى الجو في أرجاء العالم وتوفر الشركة طائرات متطورة وذات كفاءة عالية في السعر لأسواق المنطقة.
وتلبي Mwari الحاجات الرئيسة في هذا القطاع من خلال إنجازها مهام مدمجة كانت تتطلب سابقاً أكثر من طائرة لتنفيذها، حيث تدمج تصاميم من الطائرات العمودية الهجومية ومنصات المراقبة وطائرات الاستطلاع مع القدرة على حمل أنظمة المراقبة وأسلحة، وأجهزة الرادار والحرب الإلكترونية وهو الأمر الذي يوفر حلولاً تشغيلية متطورة وكانت تتطلب سابقاً طائرات ذات تكلفة أكبر أو نظم مراقبة بدون طيار معقدة.
وفي معرض تعليقه على هذه الإعلان قال الرئيس التنفيذي لشركة AHRLAC القابضة الدكتور بول بوتجيتير: “Mwari هي طائرة ذات قدرات عالمية المستوى تتيح للدول النامية تقوية وتنويع البنى التحتية الخاصة بها في المجال الأمني، كما توفر حلولاً صناعية عالمية جديدة وذات كفاءة عالية من حيث التكلفة، ويمكن لها أن تغير الطريقة التي تتبعها قوى الجو في شراء وهيكلة أسطولها الجوي، Mwari هي حل مصمم للتصدي للتهديدات الحالية مثل حركات التمرد، القرصنة والإرهاب”.
ومن جهته قال الرئيس التنفيذي لباراماونت للتقنيات المتقدمة رالف ميلز : “نمتلك في باراماونت للتقنيات المتقدمة ما يزيد عن 30 سنة من الخبرة في تطوير قدرات نظم المهمات لعملائنا ونمتلك سجلاً حافلاً يجعلنا رواد تكامل نظم المهمات في الطائرات ذات الأجنحة الدوارة والثابتة مع توفيرنا حلولاً مبتكرة لعدد من أسلحة الجو الرائدة في العالم.
ومن المتوقع أن يوفر تطوير وإنتاج Mwari زيادة بفرص العمل والمهارات لقطاع صناعات الطيران في أفريقيا، حيث أن العديد من المقاولين الثانويين سينخرطون في تجهيز الطائرات بعدد من الأنظمة”.
وتم تصميم Mwari بشكل خاص للمهام العسكرية وتتميز بمجموعة متنوعة من التكوينات بفضل تصميم نظام حجرة الوقود المتطور وتمتلك قدرات على تنفيذ الدوريات والاستطلاع مع المهام النموذجية التي تضم جمع المعلومات الاستخبارية والدعم الجوي والقدرات الهجومية الخفيفة، Mwari وقادرة على حمل مجموعة أسلحة شاملة مخصصة لمهمات محددة.

segma
About أغنس الحلو 2102 Articles
خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.