الأردن يبدأ بإنتاج العربات المدرعة القتالية محليا

وقعت مجموعة باراماونت والشركة الأردنية لحلول التصنيع والخدمات (JMSS) اتفاقا جديدا يضع الشركة الأردنية لحلول التصنيع والخدمات في ريادة الإنتاج المحلي والتجميع ضمن منشأة مخصصة في مجمع الضليل الصناعي– مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم، بعد الإعلان عن الاتفاق في 10 أيار/ مايو ضمن معرض ومؤتمر قوات العمليات الخاصة “سوفكس 2016″ في عمّان.
وتنفيذاً للاتفاقية الصناعية في مجال الابتكار ما بين مجموعة باراماونت، الشركة العالمية للدفاع والطيران ومقرها أفريقيا، والشركاء الاستراتيجيين بما فيهم مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم والتطوير (KADDB) والشركة الأردنية لحلول التصنيع والخدمات (JMSS)، بدأت أعمال الإنتاج المحلي في الأردن لواحدة من أكثر العربات المدرعة تطوراً على مستوى العالم، مدرعةMbombe سداسية الدفع، لصالح القوات المسلحة الأردنية.
هذا وسيتم بموجب الاتفاق تسليم القوات المسلحة الأردنية 50 مركبة مدرعة Mbombe، حيث أنتجت مجموعة باراماونت أول مدرعة Mbombe في جنوب أفريقيا وبدأت عملية تسليم العربات مع توقعات بتسليم أول 25 وحدة خلال صيف 2016. وتضم قائمة الشركاء المحلين الذين سيشاركون في سلسلة التوريد كلاً من مركز الملك عبدالله الثاني للتصميم، الشركة الأردنية المتقدمة لتشكيل المعادن (JAMCO) والتي ستقوم بتصنيع برج العربة المدرعة وقاعدة محور الارتكاز الأساسي، بالإضافة لشركة أسيلسان الشرق الأوسط التي ستوفر نظم الاتصال الداخلي.
وبالإضافة إلى الشراكات الأخرى التي تمتلكها مجموعة باراماونت في الشرق الأوسط، سيستفيد الأردن من برامج التدريب التقني والصناعي الواسعة من الشركة الجنوب أفريقية. كما ستوفر مجموعة باراماونت التدريب لصيانة العربة المدرعة مع الدورات لتنمية المهارات للموظفين الأردنيين في الشركة الأردنية لحلول التصنيع والخدمات، بينما سيحظى أفراد القوات المسلحة الأردنية بتدريب على الصيانة التقنية والعملياتية للعربة المدرعة Mbombe.
هذا وستباشر الشركة الأردنية لحلول التصنيع والخدمات وشركاءها في صناعة المعدات لبناء الهيكل الخارجي الخاص بمدرعة Mbombe قبل إنتاج الدفعة الثانية من الـ25 عربة مدرعة في الأردن. البناء المقترح سوف يتطلب تصنيع الهيكل المجمّع، بينما القطع الفرعية المجمّعة عن طريق اللحام، وقص وثني الألواح سيقع على عاتق مجموعة باراماونت. سيتم تجميع التجهيزات الإضافية في الأردن، بالإضافة إلى غالبية عمليات التجميع الثانوية مثل حزمة الطاقة، مراكز العجلات، نظام التعليق والأبواب.
وتجدر الإشارة أن النسخة الأردنية من Mbombe هي نسخة معدلة تم تطويرها من قبل مجموعة باراماونت. ويمكن للعربة المدرعة تحمّل المناخ الشديد لمنطقة الشرق الأوسط، فخلال عملية تطوير هذه العربة، خضعت لاختبارات في مناخ صحراوي بحرارة وصلت حتى 50 درجة مئوية في الأردن والإمارات العربية المتحدة، و -50 درجة مئوية تحت الصفر في اختبارات الشتاء في كازاخستان. وتمتلك Mbombe ضمن كافة طرازاتها أحدث التقنيات بالعالم في مجال التصفيح والحماية من الألغام الأرضية، موفرةً حماية لا نظير لها ضد الألغام الأرضية، العبوات الناسفة والانفجارات الجانبية والهجمات بقذائف RPG.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.