سوفكس 2016: حلول للتحديات الأمنية بمشاركة الشركات العالمية

عدد المشاهدات: 366

قال قائد العمليات الخاصة المشتركة الناطق الرسمي باسم معرض سوفكس 2016 العميد الركن عدنان العبادي، في 11 أيار/ مايو “نفخر بأن يكون هذا المعرض الذي تم تصنيفه الأول عالمياً في مجال الصناعات الدفاعية المتخصصة من تنظيم واستضافه القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والذي بدأ دورته الأولى عام 1996 برؤية ثاقبة من القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية الملك عبد الله الثاني.
واكد العميد العبادي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده في 11 أيار/ مايو بمشاركة ممثلي وسائل الاعلام المحلية والاجنبية الدور المهم لهذا المعرض في إيجاد الحلول للتحديات الأمنية التي تواجه الإقليم والعالم من خلال اللقاءات بين القادة العسكريين ومن مختلف دول العالم لتبادل الأفكار والمشورة والخبرة حول الأساليب المثلى للتعامل مع التحديات الأمنية ولمقابلة الشركات العالمية المصنعة مع المستخدم النهائي وعلى مختلف المستويات.
واضاف ان سوفكس يعد فرصة ثمينة لإبراز دور مركز الملك عبدالله للتصميم والتطوير (كادبي)، الذي كان للقائد الأعلى للقوات المسلحة – الجيش العربي الفضل في إطلاق فكرته الأولى في العام نفسه الذي تولى فيه سلطاته الدستورية لعرض منتجات المركز والترويج له على مستويات عالمية.
واكد ان تنظيم القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي لمؤتمر قادة العمليات الخاصة ومعرض الصناعات الدفاعية العسكرية سوفكس يأتي في ظل ظروف إقليمية صعبة ويبرهن على مدى ما تتمتع به المملكة من أمن واستقرار وسط إقليم مضطرب وللمكانة والاحترام العالمي الذي تحظى به قواتنا المسلحة .
وقال ان انعقاد هذا المؤتمر يتزامن مع تنفيذ عدة فعاليات وتمارين عسكرية على أرض المملكة كتمرين الأسد المتأهب ومسابقة المحارب والاحتفال بمئوية الثورة العربية الكبرى ما يؤكد المستوى الاحترافي الذي وصل إليه جيشنا العربي وبما تتمتع به قواتنا المسلحة من قدرات تنظيمية تضاهي مثيلاتها في أفضل الجيوش وأكثرها تطوراً ويعكس التوجيهات الملكية لجلالة القائد الأعلى والمتابعة الحثيثة من مستشار جلالته للشؤون العسكرية الفريق أول الركن مشعل الزبن.
وحول الاتفاقيات التي وقعت خلال معرض سوفكس قال العميد العبادي انه تم توقيع اتفاقية تصنيع النسق الثاني من 50 آلية نوع مومبي والتي تم التعاقد عليها مع الشركة الاردنية لحول التصنيع والخدمات وهي احدى شركات مركز الملك عبد الله الثاني للتصميم والتطوير كادبي وتعنى بالاليات المتوسطة والثقيلة بشقيها المدولب والمجنزر.
وقال ان قادة العمليات الخاصة الاردنية السابقين والحاليين حريصون على المحافظة على الارث العالمي العظيم الذي تحقق في اقامة معرض سوفكس ، مشيرا الى ان جلالته يتابع وبصورة مستمرة كل صغيرة وكبيرة فيما يتعلق بالتطورات التكنولوجية في العالم وخاصة المعدات والاسلحة الدفاعية خاصة وان الحروب لم تعد حروبا تقليدية والواجب ان نتابع التطورات في مجالات التسليح والمعدات الالكترونية والصناعية والدفاعية لمواكبة التحديات والتهديدات الحالية والمستقبلية التي تواجهنا جميعا.
واكد العميد العبادي التعاون المستمر مع قيادات العمليات الخاصة في العالم لمواجهة التحديات الامنية لانها عملية مشتركة وليس هناك احد بمنأى عن خطر الارهاب مشيرا الى متابعة كل ما يجري من تطورات لها علاقة بالمنظمات المتطرفة والمنظمات الارهابية.
وحول اهمية مؤتمر العمليات الخاصة الذي عقد بمشاركة واسعة من قادة العمليات الخاصة في العالم قال انه تم خلال المؤتمر النقاش وتبادل الاراء بين قيادة العمليات الخاصة المشتركة الاردنية وقادة العمليات الخاصة المشاركين من الدول الصديقة والمتعلقة بالتهديدات الامنية المستقبلية ووضع الحلول لصناع القرار ليستطيعوا اتخاذ القرار المناسب في مواجهة التهديدات الامنية، مشيرا الى ان الاردن اصبح دولة متقدمة يشار اليها بالبنان ولديها امكانات هائلة بهذا الخصوص.
petra

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.