شركة تاليس: تواجد مميّز وحلول ملائمة تلبي متطلبات منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج

sda-forum

عدد المشاهدات: 765

على مدى 35 عاماً من التواجد والشراكة في منطقة الشرق الأوسط ودول الخليج، أصبحت شركة تاليس شريكًا موثوقًا به للشركات المحلية من خلال إقامة علاقات وطيدة مع دول المنطقة. وكان للشركة الفرنسية، حضور مميز في معرض سوفكس 2016، حيث التقينا مدير “تاليس” في الأردن عبدالحفيظ مرضي للاطلاع على أحدث أعمال الشركة في المنطقة.

وهنا ما دار في المقابلة:

  1. هلا تقدمون لنا نبذة مختصرة عن أحدث مشاريع تاليس في الأردن خصوصاً والشرق الأوسط عموماً. هل هناك أي صفقات جديدة سيتم الإعلان عنها قريباً؟

تتمثل أولويتنا في تعزيز مكانتنا بالنسبة للعملاء الحاليين وتعزيز شراكاتنا طويلة الأمد التي أقمناها مع المؤسسات المدنية والعسكرية على حد سواء.

وفي النطاق الأوسع لمنطقة الشرق الأوسط، نحن نخوض مفاوضات حول عدد من المشاريع الأخرى، وتتمحور هذه المشاريع بشكل رئيس حول المجالات التي نمتلك فيها خبرة واسعة وتشمل قطاعات الأمن والدفاع والنقل.

أما في سوق الأعمال المدنية، نحن نتطلع إلى المضي قدماً مع مجموعة من المشاريع المتنوعة، وخاصةً في قطاع النقل. وفي قطاع الطيران المدني، نحن نحقق تقدماً لافتاً في عملية تحديث المطارات الأردنية، جنباً إلى جنب مع البنية التحتية لقطاع النقل البري. كما نتطلع لإدراج خبراتنا الواسعة ضمن برنامج حافلات النقل السريع (BRT) في الأردن. ويتمتع كل من برنامج حافلات النقل السريع في بلدية عمّان الكبرى وخط عمّان–الزرقاء بأهمية خاصة بالنسبة لنا.

بالإضافة إلى ذلك، نحن نقدم أنظمة الترفيه والاتصال على متن رحلات الخطوط الجوية الملكية الأردنية، كما أننا نخوض مفاوضات مستمرة لتحديث وتطوير خدمات جديدة في هذا القطاع.

وتتمتع “تاليس” بمكانة رائدة في مجال أمن عمليات الدفع في الأردن، مع حصة سوقية تبلغ 95%. كما تعتبر جزءاً من مبادرة “مايكروسوفت” لإنشاء بنية تحتية وطنية للمفاتيح العامة (PKI) لصالح وزارة الداخلية الأردنية. وتعتبر منصة البنية التحتية للمفاتيح العامة (PKI) بمثابة بيئة موثوقة تمكن الهيئات العامة من تقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية للمواطنين الأردنيين. وكان قسم الأمن في شركتنا قد حظي بالمزيد من القوة عقب الاستحواذ على شركة “فورميتريك” الأميركية.

  1. كيف يمكن لأنظمة الدفاع الخاصة بشركتكم أن تلبي متطلبات الجيوش العربية (القوات البرية)؟
  شاهد بالفيديو: القوات الأردنية والاميركية تتابع تنفيذ فعاليات تمرين الأسد المتأهب2016

قامت “تاليس” ببناء علاقات قوية وطويلة الأمد مع القوات العسكرية في المنطقة. ونحن نعمل مع القوات المسلحة الأردنية، وتحديداً في مجال الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (ISR)، على عدد من المشاريع السرية ونجحنا مؤخراً بتزويد سلاح الجو الملكي الأردني برادارات تكتيكية من طراز “آي – ماستر”. ومن شأن هذه الإمكانات المتطورة الحالية في مجال الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع أن تصلح لمختلف المنصات المأهولة وغير المأهولة على حد سواء.

ونحن على استعداد لتنفيذ مشاريع تنطوي على برامج التحديث والتحسين مع القوات المسلحة الملكية الأردنية.

إن الموقع الجغرافي للملكة الأردنية الهاشمية يضعها في قلب الصراعات الإقليمية. ولذلك، وخلال معرض “سوفيكس 2016″، سوف نكون قادرين على استعراض خبرتنا في مجال مراقبة الحدود والحلول التي نمتلك القدرة على نشرها في الأردن ومنطقة الشرق الأوسط عموماً.

  1. كيف تصفون شراكتكم الاستراتيجية مع منطقة الشرق الأوسط؟

لقد أرسينا لأنفسنا أساساً متيناً في منطقة الشرق الأوسط، ويؤكد على ذلك حصولنا على مشاريع جديدة تنطوي على أهمية بالغة في المنطقة.

ومع تزايد تعقيد البيئة جيوسياسية في الشرق الأوسط فإن أنظمة الأمن والدفاع تصبح بدورها أمراً بالغ الأهمية. وتتمتع “تاليس” بالقدرة على توفير الحلول الأكثر تقدماً في هذا المجال.

وفي سوق الأعمال المدنية، يعني التحول الحضري المتنامي جنباً إلى جنب مع الحاجة لتحسين البنية التحتية أننا نعمل على تسريع شراكاتنا الاستراتيجية هنا في المنطقة. ومن الأمثلة على ذلك مطارات المنطقة، حيث نوفر أنظمة الأمن وإدارة الحركة الجوية.

وبالإضافة إلى ذلك، نحن نشهد تصاعداً في الهجمات الإلكترونية، الأمر الذي يعني أن أنظمة الأمن الإلكتروني باتت الآن بمثابة جزء لا يتجزأ من استراتيجيتنا لمنطقة الشرق الأوسط.

  1. هل لكم أن تقدموا لمحة إجمالية حول مشاركتكم في معرض “سوفكس 2016″؟
  سمو الفريق فيصل بن الحسين يزور جناج موقع "الأمن والدفاع العربي" في سوفكس 2016

حرصنا على استعراض نشاطنا الإقليمي خلال فعالية سوفيكس. وعلى مدى السنوات، شهدنا تحول “سوفيكس” من فعالية وطنية أردنية إلى فعالية عالمية تجمع سلطات الدفاع والأمن من مختلف الدول في منطقة الشرق الأوسط تحت سقف واحد.

وفي المجال العسكري، سوف نتطرق إلى مجال الاتصالات الآمن، حيث كنا شريكاً موثوقاً على مدى عشر أعوام؛ فقد قامت “تاليس” بنشر شبكة الاتصالات اللاسلكية الجماعية “تيترا” (Tetra) على الصعيد الوطني لأول مرة في عام 2006. وفي عام 2012، قررت السلطات الأردنية توسيع قدرة الشبكة لتخديم حاجات مختلف هيئات الدفاع والأمن والسلامة في البلاد.

السيد عبدالحفيظ مرضي

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.