غواصتان من فئة “كيلو” إضافيتان قيد التصنيع لصالح الجزائر

عدد المشاهدات: 92

عادل محمد بلعربي – الجزائر

يستعد أسطول الغواصات الجزائرية المكون أساساً من 4 أربع غواصات روسية من فئة “كيلو” (Kilo Class)، بصنفيها  “مشروع 787” و”مشروع 636″، لاستقبال غواصتيه الخامسة والسادسة من “مشروع 06361”  التي تقرر إتمام بناءها قبل نهاية الثلاثي الأول من العام المقبل في حوض بناء السفن بسان بيترس بورغ لتسلّم قبل نهاية السنة.

هذا وقررت القوات البحرية الجزائرية رفع تعداد غواصاتها العاملة إلى 6 كلها من فئة كيلو كما عمدت في هذا الصدد إلى  إجراء أعمال توسعة وتهيئة كبيرة على مستوى قاعدة مرسى الكبير غرب وهران بالغرب الجزائري. وهي تقرر أيضاً تحسين تسليح الغواصات بإدراج صواريخ “كلوب أس” (Club S) البالغ مداها 220 كلم، وهي الغواصات والصواريخ نفسها التي استخدمتها روسيا في ضرب مواقع تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة الرقة  انطلاقاً من عرض البحر المتوسط.

يُشار إلى أن النصف الأول من السنة الحالية ، شهد إدراج قطع بحرية عديدة للجيش الجزائري منها فرقاطتين من فئة “ميكو 200” الألمانية سلّمت الأولى والتي تحمل اسم “الرادع 910”  وينتظر تسليم الثانية “911”. كما تم إتمام 3 كورفيتات من فئة C28A صينية الصنع، سلّمت الأولى منها تحت اسم “الظافر 920″، وتم الانتهاء من الأخرتين الحاملتين لتسمية “الفاتح 921” و”الزاجر 922″، في انتظار إتمام باقي الصفقات المعلنة مع باقي الشركاء.

 

  الجزائر تتسلم مروحيتي "مي-28 أن إي" من روسيا
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.