يوروساتوي 2016: الملتقى العالمي لصناع الدّفاعات البرية- الجوية والأمن

عدد المشاهدات: 464

انطلقت في 13 حزيران/يونيو فعاليات معرض يوروساتوري 2016 (Eurosatory 2016) في العاصمة الفرنسية باريس، وتستمر حتى 17 منه. يشكل المعرض ملتقى لصنّاع الأمن والدفاع خاصة وأنه يعرض أحدث ما توصلت إليه تلك الصناعة في المجالات البرية والدّفاعات البرية- الجوية والأمن، وتشارك فيه أبرز الشركات العالمية في هذا القطاع. كما يوفّر المعرض في دورته منصة لتبادل الخبرات بين المتخصصين والحضور. ومن المتوقع أن يصل عدد الوفود الرسمية الذين يزورون المعرض للمشاركة في دورته الجديدة حوالى 190 وفداً بالإضافة إلى حوالى 1000 من كبار الشخصيات.

هذا وسيقام على هامش المعرض عدد من المؤتمرات والاجتماعات حول مجالي الأمن والدفاع لخلق شراكات بين الشركات المنتجة وكبار الممولين. كما تدعم تلك الجلسات الشركات والمشاريع الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من الفرص المتاحة داخل الإتحاد الأوروبي وخارجه. هذا وتتيح مؤتمرات الشركات العارضة تسليط الضوء على هذه الشركات واستراتيجياتها الصناعية. يُشار إلى أنه تم ابتكار وحدة لخدمات الاتصالات في المعرض مما يسهّل تواصل العارضين والزوار.

أما في ما يخصّ الشركات العارضة، فنذكر “أم بي دي آي”، “لوكهيد مارتن”، “إيرباص للمروحيات”، “تاليس”، “نكستير”، “رايثيون”، “بي أيه إي سيستمز”، “فينميكانيكا”، “أسيلسان”، “داسو للطيران”، “سفران”، “ساب”، “هاريس”، “تكسترون” وغيرها من الشركات العالمية. وهي ستقوم بعرض أحدث ابتكاراتها في مجالات الصناعة الدفاعية والأمنية، وحتى الصناعات العسكرية الثقيلة كالمدرعات والأسلحة الثقيلة حيث يتم عرضها في منصات مخصصة منها منصات داخلية ومنها منصات خارجية. كما يشمل المعرض عدداً من العروض الحية للأسلحة.

هذا وتشارك حوالى 70 شركة بالفعل متخصصة في مجالي الأمن والدفاع السيبراني. وتم تخصيص مؤتمرات خاصة بهذين المجالين، أما في ما يخصّ مجال الطائرات من دون طيار وأنظمة الروبوت، فتشارك حوالى 100 شركة عارضة متخصصة في هذا القطاع.

  "أدفنسند إنتجرايتد سيستمز" الإماراتية تحجز موقعا مهما في يوروساتوري 2012

وفي حديث خاص لمجلة الأمن والدفاع العربي مع الرئيس التنفيذي للمعرض السيد كولاس دي فران، اعتبر أن “نجاج معرض يوروساتوري يعود إلى عوامل عدّة. فهو يوفر المعرض للعارضين والزائرين مجموعة واسعة من الخدمات لمساعدتهم على تحقيق أعلى نسبة نجاح ممكنة. وتشمل تلك الخدمات، اجتماعات الأعمال بين الشخصيات الهامة، الاستشارات الاستراتيجية، خدمة الاتصال بالعارضين والزائرين، وحدة إعداد الزيارات (كتالوج على الإنترنت)، كاتالوج ورقي مفصّل، تنظيم زيارات الوفود وغيرها”.

وفي نسخته السابقة عام 2014 استقبل المعرض 1504 عارض من 58 دولة 69% منها شركات عالمية. كما زار المعرض 55779 زائر و172 وفداً رسمياً.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.