شركة “الثريا” تسلط الضوء على أحدث تقنيات الاتصال عبر الأقمار الاصطناعية في معرض “يوروساتوري”

عدد المشاهدات: 42

أعلنت شركة الثريا للاتصالات (Thuraya) وهي المشغّل الرائد للخدمات المتنقلة عبر الأقمار الاصطناعية “إم أس أس” في 14 حزيران/يونيو عن مشاركتها في المعرض الدولي للدفاع الأرضي والجوي “يوروساتوري”، الذي يقام الأسبوع الجاري في باريس بحضور المئات من صانعي القرار من السياسيين والعسكريين والمصنعين والمقاولين.

وستستعرض الشركة عبر منصتها الكائنة في القاعة رقم 5 أحدث حلولها ومنتجاتها للاتصالات الفضائية لقطاع الدفاع والأمن. ويتصدر هذه الحلول جهاز الثريا آي بي كوماندور، للنطاق العريض عبر الأقمار الاطصناعية المصمم خصيصاً لتمكين اتصالات الصوت والبيانات أثناء المهام الحساسة في أكثر البيئات بُعداً وتطرفاً. وقد تم تطويره للاستخدامات العسكرية والحكومية والدفاع المدني وفرق الاستجابة للحالات الطارئة.

وقال نائب الرئيس ومستشار الخدمات الحكومية، روبرت ديميرس في شركة الثريا “يعتبر معرض يوروساتوري من المعارض المهمة بالنسبة لأولئك الذين يعملون في قطاع الدفاع والأمن. وبناءً عليه فإن محفظة الثريا المطروحة خلال المعرض ستحتوي على مزيج من المنتجات والحلول التي صممت خصيصاً لتلبية متطلبات المهام الحرجة للقطاعات الرئيسية التي نخدمها”.

ويعتبر جهاز “الثريا آي بي كوماندر” أمتن جهاز للمركبات بالنسبة للأجهزة الأخرى من ذات الفئة والمتاحة حالياً في الأسواق، وقد صمم خصيصا من قبل SRT، ويستند على استخدام لوحة أحادية توفر جميع خدمات شبكة الثريا. كما أن الجهاز بسيط يسهل تثبيته على المركبات وهو قادر على تحمل البيئات الطبيعية الصعبة. وهو أيضاً مقاوم للغبار والماء. وتم اعتماده وفقاً للمعايير IK10 وIP66 مما يجعله أكثر جهاز يمكن الاعتماد عليه في محفظة أجهزة شركة الثريا للاتصالات المتنقلة.

وأضاف ديميرس” يجسد إطلاق جهاز “الثريا آي بي كوماندر” التزامنا بتعميق حافظة الثريا للنطاق العريض عبر بروتوكول الإنترنت. وهو مصمم باستخدام مواصفات “ميل-سبيك” (MIL-SPEC) والوحيد ذو سرعة نقل بيانات تصل حتى 384 كيلوبت بالثانية. كما أنه يسمح للمستخدم بالتحكم بسرعة نقل البيانات وفقاً للحاجة.”

  ناقلة جند مدرعة خفيفة إماراتية جديدة Panthera T-6F

ويعد الجهاز الخيار المثالي لتسهيل الاتصالات الضرورية على درجة سرعة عالية لوظائف القيادة والتحكم والاتصالات والحاسبات والاستخبارات والمراقبة والاستطلاع (C4ISR)، وتعقب القوات العسكرية الصديقة والمعادية، وإدارة الخدمات اللوجستية، والقيادة والتوجيه للمهمات التكتيكية. كما أنه يمتاز بوقت استجابة قصير وتواصل ذو اتجاهين بين المقر الرئيسي والوحدات العسكرية المنتشرة مما يساعد على تسهيل العمليات في الميدان وإنقاذ الأرواح.

والجدير بالذكر أن جهاز “الثريا آي بي كوماندر”  يمكن دمجه بسهولة مع حلول أخرى متوفرة لدى شركة الثريا، مثل المراقبة بالفيديو، وعقد مؤتمرات عبر الفيديو وغيرها.

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.