غداً.. احتفال تقديم مقاتلات F-35I Adir الإسرائيلية

عدد المشاهدات: 1068

سيتوجه وزير الدفاع الإسرائيلي الجديد المثير للجدل أفيغدور ليبرمان إلى مدينة دالاس في ولاية تكساس ليشارك في 22 حزيران/يونيو في احتفال لتقديم مقاتلات من طراز “أف-35 آي قدير” (F-35I Adir) اشتراها سلاح الجو الإسرائيلي وتنتجها شركة “لوكهيد مارتن” (Lockheed Martin) الأميركية. ومن المتوقع تسليم أولى الطائرات في كانون الأول/ديسمبر المقبل، على أن تحصل على ست مقاتلات أخرى خلال عام 2017.

يُشار إلى أن اسرائيل تعاقدت مع  لوكهيد مارتن للحصول على 33 مقاتلة أف-35 قدير من إصدار الإقلاع والهبوط التقليدي (CTOL). وستقوم شركة “الصناعات الجوية الإسرائيلية” (IAI) بإنتاج أجنحة المقاتلة، في حين ستعمل شركة “إلبيت للأنظمة” (Elbit Systems Ltd) الإسرائيلية على تطوير خوذات العرض المحمولة من الجيل الثالث، والتي سيعمد كافة الطيارين على ارتدائها خلال العمليات الجوية. أما قسم شركة “إلبيت للأنظمة-سياكلون” (Elbit Systems- Cyclone) فسيعمل على إنتاج مكونات جسم الطائرة.

هذا وسيزور ليبرمان أيضاً في دالاس مصنعاً تابعاً لشركة أسلحة اسرائيلية تدعى “ايلبيت سيستمز” (Elbit Systems).

والتقى ليبرمان بنظيره الأميركي آشتون كارتر للمرة الأولى في 20 حزيران/يونيو في البنتاغون بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع التي لم تقدم تفاصيل كثيرة حول الزيارة. وبحسب وكالة فرانس برس، أوضح مسؤول أميركي مطلع على المحادثات بين الوزيرين، أن كارتر وليبرمان “أجريا حديثاً جيداً”.

وهذه هي الزيارة الأولى التي يقوم بها ليبرمان إلى الخارج منذ توليه حقيبة الدفاع المهمة في اسرائيل في 30 أيار/مايو الماضي. هذا وأثار تعيين ليبرمان المعروف بخطابه المعادي للعرب ونزعته الشعبوية العدوانية، تساؤلات لدى الأسرة الدولية بشأن تشديد إسرائيل سياستها تجاه الفلسطينيين، في ظل أوضاع متوترة أساساً.

ووفقاً لبيان رسمي من وزارة الدفاع الأميركية، فإن كارتر وليبرمان “أعادا التأكيد على قوة العلاقة الدفاعية بين إسرائيل والولايات المتحدة، والالتزام الثابت للولايات المتحدة بأمن إسرائيل”. وناقش الوزيران أيضا “تحديات الأمن الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط، والتعاون في مجالات الدفاع المختلفة”، وفقاً لفرانس برس.

  الولايات المتحدة تريد مساعدة القوات الخاصة في دول الخليج

وتمنح الولايات المتحدة حالياً اسرائيل مساعدة عسكرية سنوية بقيمة 3,1 مليارات دولار بموجب اتفاق لعشر سنوات تم توقيعه عام 2007 في عهد الرئيس جورج بوش، سلف باراك اوباما. وينتهي الاتفاق عام 2018.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.