ست طائرات بلجيكية الى الاردن ضمن التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب

عدد المشاهدات: 819

اعلنت وزارة الدفاع البلجيكية ان ست مقاتلات من طراز اف – 16 وصلت في 27 حزيران/ يونيو الى الاردن للمشاركة في شن ضربات في العراق، وللمرة الاولى في سوريا، ضمن التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الاسلامية.
وبحسب فرانس برس، قال متحدث باسم الوزارة ان الطائرت الست غادرت قاعدة كلين-بروغل (شمال) الى الاردن حيث ستتولى لمدة عام المهام بدلا من الطائرات الهولندية.
ويشارك الطيارون البلجيكيون للمرة الثانية في العملية التي تقودها واشنطن ضد الإرهابيين، بعد مهمة اولى بين تشرين الاول/اكتوبر 2014 وحزيران/يونيو 2015، اقتصرت على العراق. وقد تم تعليق هذه المشاركة لاسباب خاصة بالموازنة. وتابعت الوزراة “ستشن الطائرات ضربات ضد اهداف المجموعة الارهابية انطلاقا من المجال الجوي في العراق وسوريا، وفقا للتوسيع الاخير لنطاق التحرك المسموح به من قبل الحكومة”.
وتجدر الإشارة إلى ان بلجيكا تعرضت في 22 اذار/مارس لاعتداءات اعلن التنظيم المتطرف مسؤوليته عنها اسفرت عن مقتل 32 شخصا واكثر من 300 جريح.
وقال وزير الدفاع ستيفن فاندبوت للتلفزيون البلجيكي “نحن نرى أن الامن هنا في بلجيكا مهدد من قبل داعش. واذا كنا نريد حقا الامن، يجب علينا التحرك هناك”.

  مناورات "الأسد المتأهب" السنوية تبدأ منتصف أيار/مايو في الأردن

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.