أوباما يؤكد على التحالف مع تركيا في مواجهة الإرهاب‎

segma

عدد المشاهدات: 241

أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما، على التزام بلاده القوي في الشراكة مع تركيا في مواجهة الإرهاب، وذلك بعد الهجمات التي استهدفت مطار “أتاتورك” الدولي، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.
وبحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول في 30 حزيران/ يونيو، قال أوباما قبيل اجتماعه مع نظيره المكسيكي إنريكي بينا نيتو، في العاصمة الكندية أوتاوا “دعوني أعرب على الملأ عن أعمق تعازيّ إلى الشعب التركي، بسبب الهجوم المريع الذي وقع في إسطنبول”.
وأضاف في التصريح الذي بثته وسائل الإعلام الأميركية “لقد تحدثت مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم ليس فقط عن كم الحزن الذي سببته لنا صور الجرحى والقتلى (في مطار أتاتورك) لكن كذلك لأعيد تأكيد التزامنا القوي بشراكتنا مع تركيا في الناتو (حلف شمال الأطلسي)، وتحالف محاربة داعش الواسع والذي بنيناه مع مختلف دول العالم”.
ولفت إلى أن هجمات تنظيم “داعش” خارج مناطقه “هي “مؤشرات على عدم استطاعتهم السيطرة على أراضيهم والمناطق التي يديرونها، والتي كانوا يتواجدون داخلها، وأنه ستتم هزيمتهم في سوريا والعراق، لأن هذا (هجماتهم) يؤثر على كل العالم المتحضر”.
وفي وقت سابق في 30 حزيران/ يونيو، قال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للرئاسة التركية، إن الرئيس أوباما قدم تعازيه لأردوغان في ضحايا الاعتداء على مطار “أتاتورك” في اتصال هاتفي جرى بينهما في 29 حزيران/ يونيو.
وذكر البيان أن أوباما هنأ أردوغان على الخطوات الجادة التي اتخذها حيال تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وإحيائها مع روسيا، واعتبر أن ذلك من شأنه أن يعزز مكافحة الإرهاب.

  أكثر من 6 آلاف عسكري للولايات المتحدة والناتو في بولندا

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.