ايرباص تسجل اول فوز كبير لها في معرض فارنبوروه

عدد المشاهدات: 200

سجلت شركة ايرباص الاوروبية العملاقة لصناعة الطيران اول فوز كبير لها في معرض فارنبوروه للطيران الذي افتتح في 11 تموز/ يوليو رغم الازمة الاقتصادية العالمية التي تسبب بها قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الاوروبي (بريكست).
وكشفت ايرباص، التي تتنافس تقليديا مع شركة بوينغ الاميركية على الحصول على طلبات الشراء في معرض فارنبوروه في جنوب غرب لندن، عن حصولها على طلب مؤكد بقيمة 4,4 مليارات دولار (3,9 مليارات يورو) من شركة فيرجن اتلانتك للطيران لشراء 12 من طائراتها العريضة البدن “ايرباص ايه 350-100”.
وبحسب فرانس برس، وافقت شركة الطيران على تسليمها ثمان من الطائرات ابتداء من 2019، واربع طائرات من شركة التاجير التابعة لايرباص “اي ال سي”.
ومن جانبها كشفت بوينغ عن ان شركة جيامين الصينية المملوكة للحكومة ابدت اهتماما بشراء 30 من طائراتها ذات الممر الواحد والمحركين من طراز 737 ماكس 200 بقيمة 3,39 مليارات دولار. ويجري معرض فارنبره كل عامين ويستمر اسبوعا. ويقام هذا العام وسط اضطرابات في الاسواق المالية العالمية بسبب قرار بريطانيا الصادم بالخروج من الاتحاد الاوروبي.
واشاد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الذي شارك في افتتاح المعرض، بالطلب الذي حصلت عليه ايرباص، مشيرا الى ان اجنحة طائرات ايرباص تصنع في بريطانيا، كما تصنع شركة رولز رويس البريطانية محركات تلك الطائرات. كما اعتبر هذا الاعلان تصويتا بالثقة على عمليات ايرباص في بريطانيا التي قررت الخروج من الاتحاد الاوروبي في استفتاء 23 حزيران/يونيو.
وقبل المعرض، اصدرت عدد من شركات الطيران تحذيرات بشان ارباحها بسبب تاثيرات التصويت على بريكست.

  بالفيديو: طائرات إيرباص الجديدة من دون أجنحة هل تحل مكان الأقمار الاصطناعية؟
segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.