إيرباص وروكتسان: لدمج أحدث الأسلحة الصاروخية على طائرة C295W

وقّعت شركتا “إيرباص للدفاع والفضاء” (Airbus Defence and Space) و”روكتسان” (Roketsan) مذكرة تفاهم تنصّ على تزويد طائرات النقل والاستطلاع من نوع “سي 295 دبليو” (C295W)، بمجموعة واسعة من منظومات الأسلحة، على أن تبدأ عملية دمج الأسلحة في الأشهر القادمة، وفق ما أعلنت شركة إيرباص في بيان نشرته في 13 تموز/يوليو. وجاء ذلك خلال معرض فارنبوروه الجوي في المملكة المتحدة.

وبموجب العقد، ستتعاون الشركتان في مجال التصميم، الدمج والاختبار الأولي لمجموعة الأسلحة المتنوّعة من إنتاج شركة روكتسان. هذا وستشمل الأسلحة التي سيتم تزويدها على طائرة C295W على الأقلّ صواريخ “جيريت” (CIRIT) الموجهة بالليزر من عيار 70 ملم، صواريخ LUMTAS المضادة للدبابات الموجهة بالليزر طويلة المدى والقنابل الموجهة بالليزر TEBER، بحسب ما أعلنت الشركة في بيانها.

وفي هذا الإطار، قال رئيس قسم الطائرات العسكرية لدى شركة إيرباص فرناندو ألونسو: “نحن ملتزمون تماماً بمواصلة تطوير تطبيقات جديدة لطائرات C295W وتعزيز النظم الحالية لضمان أن تحافظ الطائرة على مكانتها الرائدة في السوق”، مضيفاً “نحن أمام فرصة كبيرة لمعالجة متطلّبات السوق من خلال توفير طائرة مسلّحة فعالة وذات تكلفة مقبولة، وإن مجموعة منتجات روكتسان والخبرة الكبيرة التي تتميّز بها يجعلها شريكاً واضحاً وأساسياً لنا”.

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة شركة روكتسان أمين ألبمان: “بإمكان شركة روكتسان تعزيز قدرات جو-أرض لطائرة C295W من خلال تزويدها بأحدث الأسلحة”، مشيراً إلى “أننا على استعداد تام لجمع خبراتنا  مع شريكنا إيرباص للدفاع والفضاء من أجل توفير حلول جديدة للقوات المسلحة من الدول الحليفة”.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.