التحالف الدولي قد يستغني عن قاعدة “إنجرليك” التركية

عدد المشاهدات: 800

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية، بيتر كوك في 18 تموز/يوليو، إن التحالف الدولي ضد تنظيم “داعش” بقيادة واشنطن يمكنه الاستغناء عن قاعدة “إنجرليك” الجوية التركية، ذاكراً أن إمداد قاعدة إنجرليك الجوية التركية، التي يستخدمها التحالف الدولي ضد “داعش”، بالطاقة الكهربائية لم يُستأنف بعد.

وأوضح كوك أن حالة انقطاع التيار الكهربائي عن إنجرليك ما زالت مستمرة منذ 16 تموز/يوليو، مضيفاً أن سبب ذلك يكمن خارج القاعدة. وقال: “لذلك أود التوجه إلى السلطات التركية بسؤال حول الخطوات التي تتخذها لحل هذه المشكلة”، مضيفاً أن التحالف الدولي ضد الإرهاب يمتلك قدرات كافية لمواصلة غاراته على الإرهابيين دون استخدام قاعدة “إنجرليك” التركية إن اقتضى الأمر ذلك.

وأوضح: “كانت لدينا إمكانيات لشن عمليات حتى قبل أن نبدأ باستخدام قاعدة “إنجرليك”. وعند حدوث حالات تأخير (في شن الغارات)، سنقوم بإدخال التعديلات اللازمة”. مع ذلك فقد شدد كوك على أن هذه القاعدة تعد نقطة هامة في الحملة ضد الإرهاب، وكان التحالف يستخدمها كثيراً.

هذا وأقر كوك بأن محاولة الانقلاب في تركيا جاءت مفاجآة بالنسبة لوزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر، شأنه شأن جميع أعضاء الحكومة الأميركية، مضيفاً أن الوزير يتلقى حالياً معلومات كاملة عن تطورات الأوضاع في تركيا.

  مسؤول ألماني في ندوة "الإرهاب ومكافحته في المنطقة": توحيد المفهوم وسبل المكافحة

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.