داعش يؤكد إسقاط طائرة أميركية في العراق.. وواشنطن تنفي

عدد المشاهدات: 784

ذكرت وكالة إخبارية تابعة لتنظيم داعش، في 26 تموز/ يوليو، أن التنظيم المتشدد أسقط طائرة أميركية في محافظة الأنبار في العراق، وهو ما نفاه الجيش الأميركي.

وأعلنت وكالة “أعماق” المرتبطة بتنظيم داعش “مقتل طاقم الطائرة الأميركية التي أسقطها مقاتلو داعش قرب قاعدة عين الأسد”، في إشارة إلى القاعدة التي يتمركز فيها الجنود الأميركيون في محافظة الأنبار غرب بغداد، غير أن متحدثا باسم القيادة المركزية للقوات الأميركية نفى هذه المعلومة.

وقال النقيب مايكل رولينز لوكالة “فرانس برس” إن “التأكيد الذي يشير إلى أن تنظيم داعش أسقط طائرة أميركية قرب الأنبار خاطئ. في الوقت الحالي، لم يتم الإعلان عن فقدان أي طائرة للولايات المتحدة أو للتحالف”

ويشن التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن ضربات ضد تنظيم داعش في العراق، كما يقوم بتقديم المشورة وتدريب القوات الحكومية العراقية.

وليس من المستغرب أن يسقط داعش طائرات حربية فقد استولى في 14 تشرين الأول/ أوكتوبر 2014 على شحنة صواريخ أميركية من طراز “ستينغر” المضادة للطائرات الحربية. وبحسب ما كشف مسؤول عسكري عراقي بارز في وزارة الدفاع  فأنّ “التنظيم اغتنم أيضاً أسلحة قنص أميركية ومعدات حربية مختلفة، من بينها دروع كاربونية كانت مرسلة إلى الفرقة الخامسة في الجيش العراقي براً، عندما اعترضتها قوة كبيرة من مقاتلي داعش على الطريق القديم الرابط بين بغداد ومحافظة ديالى في منطقة خان بني سعد شرقي بغداد وتمكنت من مصادرتها”.

  على الولايات المتحدة الأميركية أن تربط استقرار العراق السياسي بأية ضربة عسكرية قد تشنها لتفادي حرب طائفية

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.