قواعد إيطاليا الجوية جاهزة لضرب “داعش” في ليبيا

عدد المشاهدات: 930

كشف وزير الخارجية الإيطالي، باولو جينتيلوني، في 2 آب/ أغسطس، أن سلطات بلاده مستعدة لدراسة مسألة استخدام قاعدة “سيغونيلا” الجوية في صقلية لتوجيه ضربات ضد “داعش” في ليبيا.
وبحسب مصادر إعلامية، كانت وزارة الخارجية الإيطالية قد رحبت في وقت سابق بالعمليات الجوية، التي شنتها الولايات المتحدة على مواقع تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة سرت الليبية.
وشددت الخارجية الإيطالية في بيان لها على أن الضربات الأميركية جاءت “بناء على طلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية، ولدعم القوات الموالية لها، وفي إطار الهدف المشترك المتمثل في المساعدة على استعادة السلام والأمن في ليبيا”.
وكانت الطائرات الأميركية قد شنت، في 1 آب/ أغسطس، ضربات جوية ضد مقاتلي تنظيم “داعش” في مدينة سرت الليبية، بطلب من حكومة الوفاق الوطني الليبية.
وأكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) في بيان لها أن “مزيدا من الضربات الأمريكية ضد “داعش” في سرت سيمكن حكومة الوفاق الوطني من تحقيق تقدم حاسم واستراتيجي”.
ومن جهته أعلن سفير روسيا في ليبيا إيفان مولوتكوف، في وقت سابق أن الضربات الجوية التي تقوم بها واشنطن على مواقع تنظيم “داعش” في ليبيا تفتقر إلى الأسس القانونية، مؤكدا أن مسألة توجيه ضربات إلى إرهابيين في هذه البلد تحتاج إلى اتخاذ قرار من مجلس الأمن الدولي.

  القوى الكبرى مستعدة لتسليح الحكومة الليبية لمواجهة الارهابيين

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.