“فنكانتييري” تدخل الإمارات ضمن “الاتحاد لبناء السفن”

عدد المشاهدات: 376

فريق التحرير
شكل معرض يورونافال Euronaval الذي يقام في لو بورجيه في فرنسا مناسبة للإعلان عن إنشاء شركة مشتركة إيطالية – إماراتية لبناء السفن في الإمارات، تتولى تلبية احتياجات السوق المحلية، مع إمكانية نقل التكنولوجيا الإيطالية لصالح الصناعة البحرية الإماراتية.

فقد أعلنت شركة فينكانتييري (Fincanteri)، أثناء فعاليات معرض يورونافال الذي يعتبر من أهم معارض قطاع الدفاع البحري في العالم، أنها تقيم شركة مشتركة في الإمارات العربية المتحدة مع شركتي "ميلارا للشرق الأوسط" و"الفتّان لصناعة السفن" يطلق عليها اسم شركة " الإتحاد لبناء السفن" (Etihad Ship Building – ESB).[*]

تتمثل الأهداف الرئيسية لهذه الشركة المشتركة الجديدة (ESB) بتصميم وإنتاج ومبيع السفن الحربية والتجارية، بالإضافة إلى القيام بعمليات الصيانة وتجهيز للسفن.

تجدر الإشارة أن شركة فينكانتييري تتولى، في الوقت الراهن، إنجاز برنامجين لصالح القوات البحرية للإمارات العربية المتحدة متعلقين ببناء سفينة دورية لعرض البحر من فئة "أبو ظبي" وسفينة دورية ساحلية من فئة " فلاج 2".

هذا ويعلق جيوسيبي بونو المدير التنفيذي لشركة فينكانتييري بالقول:"نجد اليوم أكثر من أي وقت مضى أن الحصول على طلبية من بلد أجنبي أصبح يعني أنه سيتم بناء هذه السفن محلياً. لذا علينا أن نجهز أحواضنا الخاصة ببناء السفن بالطريقة المناسبة لكي نضمن النوعية العالية، وتسليم المنتجات للزبون بأوقات قصيرة.
فالاستراتيجية التي نتبعها، تسمح لنا ببناء الوحدات الأولى الخاصة بالقوات البحرية الإماراتية في إيطاليا وأن نقوم بتوفير نقل التكنولوجيا. ونحن راضون بشكل خاص، لأن هذه الاتفاقية سوف تمنحنا القدرة على تحقيق أعمال محتملة جديدة، في كل من القطاعين الحربي والتجاري."
 

segma

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.