صواريخ “هيمارس” الأميركية تستخدم للمرة الأولى من قاعدة إنجرليك التركية

عدد المشاهدات: 1119

أعلنت السفارة الأميركية في أنقرة، في 3 أيلول/سبتمبر أن منظومة صواريخ “هيمارس” (HIMARS) المتمركزة قرب الحدود التركية السورية، بدأت تشارك في قصف أهداف تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، داخل سوريا.

جاء ذلك في تغريدة نشرتها السفارة الأميركية، على صفحتها الرسمية، بموقع التدوينات المصغرة “تويتر”، حيث أشارت إلى تثبيت المنظومة الصاروخية على الحدود السورية التركية، في إطار الحرب ضد “داعش” دون أن تذكر تاريخاً لذلك، بحسب وكالة أنباء الأناضول.

وقالت السفارة الأميركية في تغريدتها، إن بدء منظومة صواريخ “هيمارس” في قصف أهداف التنظيم الإرهابي في سوريا، تُشكّل تقدماً جديداً في العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة الأميركية.

من جانبه، وفي تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، قال بريت ماكجورك، المبعوث الخاص للرئيس الأميركي لدى التحالف الدولي ضد “داعش”، إن “القوات الأميركية قصفت أهدافاً لداعش قرب الحدود التركية، بواسطة منظومة هيمارس التي تمركزت قبل فترة قريبة في تلك المنطقة”.

وفي نهاية مايو/أيار الماضي، أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أن أنقرة والولايات المتحدة الأمريكية، اتفقتا على تثبيت منظومة صواريخ “هيمارس” المدفعية التي تتمتع بقدرة فائقة على التنقل، غير أن عملية التثبيت، تأجلت من مايو إلى آب/أغسطس المنصرم.

للمزيد من المعلومات حول نظام HIMARS، إضغط على الرابط التالي:

نظام المدفعية الصاروخية HIMARS من لوكهيد مارتن يسجّل مليون ساعة تشغيلية

  أستراليا وأميركا تبدآن أكبر مناوراتهما العسكرية المشتركة على الإطلاق

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.