الحرب العالمية الثالثة…مشهد افتراضي

عبدالله الجنيد –

المكان: غرفة إدارة الأزمات (تحت الأرض) البيت الأبيض

الرئيس ترامب ينتظر أن ينتهي رئيس هيئة الأركان الجنرال جوزيف دانفورد من شرح الموقف في جنوب شرق آسيا بعد حادثة سقوط صاروخ بالستي كوري شمالي على مدينة كيوشو اليابانية ومقتل 700 طالب في مدرسة نتيجة ذلك.

ترامب مقاطعاً رئيس هيئة الأركان وموجهاً حديثة لوزير خارجيته: أولاً على الخارجية أعداد بيان واضح بأننا نقف مع اليابان والمطالبة بجلسة طارئة لمجلس الأمن فوراً ، كذلك أريد التحدث إلى رئيس الوزراء الياباني فور انتهاء الاجتماع. بعد ذلك سأتحدث إلى الرئيس الصيني، وعلى الصين أن تكون مستعدة للتخلي عن هذا المعتوه ولن يكون مقبولاً اعتراضها على أي قرار يصدر عن مجلس الأمن، لن نعطي معتوه بيونغ ينغ فرصة أخرى للتنصل من مسؤولياته. أنا لست اوباما وعلى هؤلاء أن يدركوا ذلك.

مستشار الأمن القومي: ربما يجب أن نؤكد للجميع أننا لن نسمح بأي تصعيد وفي نفس الوقت نحن لن نخوض حرباً سنتحمل وحدنا تكلفتها.

ترامب مواصلاً الحديث: الآن كيف سنتعامل مع الوضع عسكرياً، نريد رسالة تفهمها بكين قبل مهرج بيونغ ينغ.

رئيس هيئة الأركان جوزف دانفورد: ربما رفع حالة التأهب إلى الدرجة الثالثة Def Con 3 فوراً لقواتنا في عموم المحيط الهادي والهندي. لقد  وضعنا سربين من F-22، ستة منها بحمولة خاصة (قنابل B61-12 نووية تكتيكية منخفضة الإشعاع) والبقية بحمولة تقليدية تشمل نوعين، HVPW الجديدة المخترقة للتحصينات، والثانية SDB II التي ستوفر للمجموعة القدرة على القنص العام أو الخاص. لدعم تلك المجموعة، تم وضع صهاريج قادرة على إبقائها محلقة ضمن المجال الجوي الياباني لمدة 12 ساعة إن اقتضى الأمر. الرئيسة باك غن (رئيسة كوريا الجنوبية) أعلنت التعبئة العامة في البلاد. وبدورنا رفعنا حالة التأهب لعموم قواتنا في كوريا الجنوبية. هنا يتوقف لقراءة رسالة من مساعده التنفيذي، سيدي الرئيس، مركز الرصد القومي رصد مغادرة الغواصة الوحيدة “المحتمل” أن تكون قادرة على إطلاق سلاح نووي من مربطها في كوريا الشمالية

ترامب مقاطعاً: أعطي الأوامر بأغراقها فور مغادرتها مياههم الإقليمية متجهة للمياة اليابانية.

وزير الدفاع: سيدي الرئيس حتى الآن لم يثبت أن تلك الغواصة قادرة على إطلاق سلاح نووي، وقواتنا قادرة على التعامل معها وقتما تشاء، لكن أتمنى إعادة التفكير في أوامرك بإغراقها فوراً. لقد تحدثت إلى وزيرة الدفاع الياباني ونقلت لها تعازينا وموقفنا الداعم لحليف مقرب مثل اليابان وان عموم قواتنا ستنفذ أوامر الرئيس فور صدورها. اليابانيون الآن يريدون موقف حقيقي من جيرانهم قبل حلفائهم. كلنا يتذكر موقف بعض أعضاء الآسيان من قرار التحكيم الدولي حول سيادة الصين على الجزر الحيديه. كوريا الجنوبية واستراليا الوحيدتان القادرتان على تقديم دعم حقيقي لليابان، و يجب إبقاء تايوان خارج هذة اللعبة الآن. الفيتناميون مستعدون لتقديم الدعم لو كان هناك إجماع من الآسيان، لكنهم سيضعون قواتهم في وضعية عالية من التأهب فوراً . سؤالهم الوحيد هو: هل ستقوم الولايات المتحدة بتوفير غطاء دفاعي لهم؟

ترامب: لا أعلم ماذا تتوقعون من هؤلاء الشيوعيين أصلاً، هذة إحدى أخطاء أوباما الكبرى فمهما حدث لا أريد أن يطأ أحد أولادنا أراضيهم. ماذا تقترح تقديمه لهم يا جوزف؟

رئيس هيئة الأركان يهم بالكلام فيقاطعة مستشار الرئيس للأمن القومي: سيدي الرئيس فيتنام شئنا أم أبينا هي حليف قادر، ويملك إرادة قتالية تم امتحانها عدة مرات آخرها كان مع الصين. أقترح نقل بعض قاذفات B-1B إلى قاعدة كلاك في الفلبين (بعد تم اعادة تأهيل المرافق خلال السنوات الخمس الماضية) ووضع قاذفاتنا في غوام في حالة تأهب قصوى مع رفع مستوى الدوريات في بحر الصين جنوباً وبحر اليابان. مجموعة جورج بوش (حاملة الطائرات جورج بوش) ستكون خط دفاعنا الأول في بحر اليابان. ومجموعة جيري فورد في الطريق لتتمركز جنوب جزيرة جينجو. المدمرات من فئة ارليه بروك ستوفر الحماية لجنودنا وأصدقائنا، والفرجينيا (غواصات هجومية) ستتموضع بشكل مناسب لإغلاق كل قواعدهم البحرية أو إيصال الضربة القاضية.

وزير الدفاع: سيدي الرئيس هناك تطور جديد، اليابانيون أبلغونا للتو أن الصاروخ كان يحمل رأساً حربية كيميائية، أنه استهداف متعمد واليابان ستعلن حالة الحرب في خطاب متلفز في أي لحظة.

رئيس وحدة الاتصال: سيدي الرئيس بوتين على الخط يطلب التحدث إليك

ترامب: ليس الآن

الأمن القومي: سيدي الرئيس ربما قد يكون لدينا خمس دقائق قبل الخطاب، لن نخسر شى ونحن نعرف ما يريد

ترامب: أخبروا بوتين أني سأنهي المكالمة فور بدء خطاب شينزو (شينزو آبي) رئيس وزراء اليابان لوزير خارجيته: أستعلم من اليابانيين متى سأستطيع التحدث لرئيس الوزراء

بوتين: فخامة الرئيس

ترامب مقاطعاً: فلادمير لا وقت للمجاملات الآن، هل لديك ما تقترحه أو لنتحدث لاحقاً

بوتين: دونالد كنت دائماً رجل أعمال يسبق عصره والآن العالم أجمع يحتاج لحكمة رجل عظيم مثلك، الصينيون اتصلوا بي ووعدوا بتصحيح الأمر، أرجوك لنترك لهم الأمر

ترامب: عن ماذا تتحدث يا فلاديمير، أولوياتنا تغيرت وانتم والصينين كما انتم، هل تعتقد أن الصينيين سيكتفون بآسيا الوسطى، أنت واهم، وبعد سنين قليلة سوف يدقون أبواب موسكو ولن يكون لديك حليف أو صديق.

بوتين : أقدر حجم الضغوط التي يفرضها الموقف عليكم فخامة الرئيس ولكن لنعمل على تجاوز ما قد حدث اليوم أولاً. الصين لن تعترض على أي قرار لمجلس الأمن بشرط أن لا يكون تحت البند السابع بأي صيغة كانت، وأن تقبل طوكيو اعتذار بيونغ ينغ مع ضمانة الصين بوقف برنامجها النووي العسكري. كذلك تعهدت الصين بنقل كامل مخزون بيونغ ينغ من الأسلحة النووية إلى مخازن في الصين

ترامب: بشرط أن تكون تحت إشراف الوكالة الدولية

بوتين مقاطعاً: الصين لا يمكن أن تقبل بأن تعامل بذلك الشكل

ترامب: إذاً يجب أن يتم تفكيك كامل ذلك المخزون على الأراضي الكورية الشمالية بأشراف الوكالة الدولية، الضمانة الصينية غير كافية وكلنا يتذكر دورها صفقة إيران

بوتين: سيكون من الصعب إقناع بيونغ ينغ لكن الرئيس بينغ وعد أن الصين لا يمكن أن تقبل بتحويل هذا الحادث إلى أزمة. لنتحدث بعد ساعة دونالد ولكن يجب أن تعدني أن اليابان لن تبالغ في ردها العسكري في حال قررت ذلك. وأنا أطمئنك أن السفير الصيني في بيونغ ينغ قد نقل رسالة واضحة بذلك الشأن.

ترامب: أنت تخاطب الرئيس الأميركي لا رئيس وزراء اليابان، وأنا لا أستطيع أن أملي على اليابان نوع القرار الذي سيتخذونة أو حجم الرد العسكري التأديبي أن هم قرروا ذلك. لكن يجب أن يدرك الجميع اننا سنقف مع اليابان.

بوتين: لنعمل معاً على حل الإشكال قبل تعقد المسأله ولنتحدث في أول فرصة سانحة. دونالد انتم اضطررتم لوضع قواتنا الاستراتيجية جنوباً في حالة التأهب القصوى من الدرجة الثالثة، و لكن ذلك لا يشمل قواتنا في الشمال أو الغرب وأرجو الانتباه إلى ذلك

رئيس هيئة الأركان (بعد الضغط على زرار حجب الصوت) سيدي هذا غير صحيح، كامل أسطول البلطيق  يتحضر للإبحار بينما نحن نتحدث

ترامب: ماذا عن أسطولكم في البلطيق أم أن غواصتكم خارجة للصيد أو النزهة

بوتين: أعدك أنها لن تدخل بحر البيرنت، ووزارة دفاعكم تعرف أن ذلك جزء من تمرينات الربيع الدورية

ترامب: أرجو أن لا يكون ربيعاً الاسكياً،  لنتحدث لاحقاً إن كان لديك جديد فقط –  يقفل الخط

رئيس هيئة الأركان: سيدي الرئيس لقد أبلغنا من نوراد والمرصد القومي عن نشاط عالي في قاعدتين  للصورايخ البالستية في كوريا الشمالية، كذلك تحرك ثلاث فرق ميكانيكية باتجاة المنطقة منزوعة السلاح وإن جميع قواعدهم الجوية تشهد تزويد قاذفاتهم بالوقود والسلاح.

ترامب لوزير الدفاع: ماذا تقترح؟

وزير الدفاع: هئية الأركان حدثت أكثر من سيناريو تحسباً لتلك الفرضية، ومن حسن طالعنا أن القوات التي شاركت في آخر تدريب مشترك مع الجنوب لا زالت على الأرض، وكذلك لدينا المعدات ومجموعتي بوش وجيري فور بالإضافة لكتيبة مارينز كاملة التجهيز.

شاشة التلفاز تظهر رئيس الوزراء الياباني  شنزو آبي الحازم والأنيق دائماً: اليوم تعرضت الأمة اليابانية لعدوان وحشي وغاشم من نظام مارق لم يسهم ولو ليوم واحد في التعبير عن حسن نواياه تجاه جيرانه. هذا الاعتداء الغاشم والجريمة النكراء تفرض علينا أن نقوم بما كان متوجباً على المجتمع الدولي القيام به منذ زمن حيال هذا النظام المارق. لذلك تعتبر الإمبرطورية اليابانية أنها منذ الساعة في حالة حرب مع كوريا الشمالية، وسوف يكون ردنا حاسم وسريع على ما اقترفته من جريمة في حق مواطنينا المسالمين (ينحني احتراماً وينصرف).

رئيس هيئة الأركان: سيدي الرئيس، نوراد والرصد القومي يؤكدان إطلاق ثلاثة صواريخ بالستية من قواعد في كوريا الشمالية، هي نفس القواعد التي رصدت سابقاً، سيتم تحديد مساراتها وأهدافها في أي لحظة الآن. سيدي الرئيس الأهداف هي كيوشو وأوكيناوا. و قواتها الأرضيّة تتوجه للمنطقة المنزوعة السلاح بينما نتحدث.

ترامب: ماذا تعني أوكيناوا، الجميع يعلم أنها أميركية أكثر منها يابانية / هل سنستطيع اعتراضها، ثانياً يجب احتواء قواتهم الأرضيّة في المنطقة المنزوعة السلاح. لن أسمح بأن تطأ أرجلهم كوريا الجنوبية فذلك ما يتمناه بينغ وبوتين. كيف سنوقفهم؟

رئيس هيئة الأركان: سيدي الرئيس، بخصوص الصواريخ ، ربما نعترض أحدها أو كلها فكل منظوماتنا المضادة في حالة تتبع للاعتراض. منظومة ثاد ستشتبك مع الأهداف قبل  دخول عربات القتل (الرؤس الحربية) الغلاف الجوي، وكذلك بعد دخولها على مستويات عالية. بعد ذلك سوف تتعامل معها منظومات الدفاع الجوي الأخرى. أما بخصوص كوريا الجنوبية، كل ما عليك سيدي هو إعطاء أوامرك بتنفيذ خطة “جدار النار ” وسوف يقوم القائد العام لقواتنا في الهادي بتنفيذها في كوريا الجنوبية.

ترامب لوزير الدفاع: نفذ خطة “جدار النار ” فوراً

مايك بينس (نائب الرئيس): سيدي الرئيس سأدعو قيادات الكونغرس إلى اجتماع عاجل وسأوجز لهم عن تطورات الموقف وتداعياته المُحتملة

ترامب: افعل ذلك فوراً يا مايك، شى آخر لتكن الرسالة واضحة لليبراليين ( يقصد الديمقراطيين ) بأن هذا الرئيس يختلف

مايك: أعدك بذلك

مستشار الأمن القومي: سيدي الرئيس كوريا الجنوبية أعلنت الحرب على بيونغ ينغ

ترامب: كم سيستغرق دخول مقاتلاتنا F-22 إلى المجال الجوي لكوريا الشمالية وتدمير كل صوامع الصواريخ وملاحقة المتحركة منها.

رئيس هيئة الأركان: ساعتان من تزودها بالوقود بعد إصدار أوامرك سيدي، ومجموعة جورج بوش (حاملة الطائرات) ستوفر الدعم والحماية لها / يتوقف لقراءة رسالة يسلمه له مساعده: سيدي الرئيس لقد تم اعتراض صاروخين قبل دخول عربات القتل الغلاف الجوي فوق اليابان، للأسف فشلنا في اعتراض الثالث، لحظة سيدي: يؤسفني إخباركم أن الصاروخ الثالث قد أصاب أوكيناوا ولحقت بقاعدتنا أضرار كبيرة.

ترامب ينتبه للمرة الأولى أنه لم يجلس ولو للحظة منذ مقاطعته لرئيس هيئة الأركان في أول الاجتماع، لكن هول الصدمة أضطره للجلوس، ومخاطباً نفسه (ماذا يحدث يا الهي أنها الحرب)

الأمن القومي: سيدي الرئيس، بينغ يطلب التحدث إليك بصفة عاجلة (الرئيس الصيني شي جين بينغ)

ترامب: لقد تأخر. قل له إن الولايات المتحدة الأميركة على وشك إعلان حالة الحرب بعد أن قتل ابناؤها في أوكيناوا وعلى الصين تحديد موقفها فوراً / يلتفت إلى الناطق الرسمي للبيت الأبيض وإلى كاتب خطاباته: أخطر الإعلام بأن الرئيس سوف يتوجه بكلمة للأمة من الكونغرس خلال ساعتين

ترامب إلى مستشار الأمن القومي: أخطر مايك بذلك ويجب أن يكون زعيمي الأكثرية والأقلية حاضرين بالاضافة لرئيس المحكمة العليا.

sda-forum

1 Trackbacks & Pingbacks

  1. الحرب العالمية الثالثة (مشهد افتراضي ) الجزء الثاني | SDArabia

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.