الأبرز

خبراء عالميون في مجال الأمن الداخلي يشاركون ندوات ميليبول قطر 2016

لقطة من ميليبول قطر السابق
لقطة من ميليبول قطر السابق

عدد المشاهدات: 175

أعلن منظمو معرض ميليبول قطر 2016، الذي يعد من أهم فعاليات الأمن الداخلي إقليمياً، عن أسماء مجموعة من أهم شخصيات القطاع الذين سيشاركون في الندوات التي ستعقد على هامش المعرض هذا العام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات من 31 تشرين الأول/أكتوبر إلى 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

وتجمع أجندة المعرض لهذا العام، والتي تغطي ثلاثة مواضيع أساسية تُطرح خلال اليومين الثاني والثالث من الفعالية، مجموعة من الخبراء المحليين والإقليميين والدوليين في مجالات الأمن والدفاع، والذين سيناقشون التوجهات والتحديات والابتكارات الحالية في القطاع.

وقالت السيدة موريل كافنتاريس، مدير معرض ميليبول: “شهدت الأشهر الـ12 الماضية عدداً من الحوادث التي وضعت احتياطات الأمن الدولية في مواجهة اختبار حقيقي. ومع تطلّع منطقة الشرق الأوسط لاستقطاب أعداد أكبر من البطولات والفعاليات واسعة النطاق، فإن أجندة الندوات لهذا العام تتضمن خبراء في المجال يمكنهم طرح خبراتهم العملية وفتح أبواب النقاش لتتعلم منهم المنطقة بشكل أفضل”.

وسيبدأ جدول الأعمال بندوة تستمر لنصف يوم حول إدارة الأزمات والقدرة على التصدي لها في 1 تشرين الثاني/نوفمبر مع تركيز خاص على قضايا الاستجابة والقدرة على التكيف والاستمرارية والأمن التي تشكلّها الهجمات الإرهابية والكوارث الطبيعية واسعة النطاق. وسيتضمن البرنامج الصباحي كلمةً رئيسة من المدير التنفيذي للّجنة الفرنسية العليا للدفاع المدني، كريستيان سوماد، تعقبها كلمات من خبراء دوليين يقدمون تحليلاتهم للأحداث الماضية وآراءهم حول التوجهات والتحديات المستقبلية التي تواجه قطاع إدارة الأزمات. وسيكون من بين أعضاء اللجنة والمتحدثين كل من لينا كوليسنيكوفا، المحللة لدى “كرايسس ريسبونس جورنال”، والدكتور مروان إبراهيم، مدير شؤون درء المخاطر المؤسسية لدى “أشورانس جورب سيرفيسز” ومطار دبي، الإمارات العربية المتحدة.

وسيعقد في ختام اليوم ندوة لمدة نصف يوم تركز على المدن الذكية والآمنة وإدارة الأمن في الفعاليات الكبرى. وسيناقش المتحدثون الدوليون، أثناء تغطيتهم للمحة عامة عن التهديدات الرئيسة التي تواجهها المدن، ما إذا كانت المدن في أنحاء العالم جاهزة للاستجابة لهجمات جديدة وأكثر تعقيداً. وسيقدم الكولونيل ماكسينس جوانيت، منسق الحماية المدنية لبطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2016 لدى الدفاع المدني الفرنسي، دراسة حالة حول الفعالية قبل أن ينضم إليه أعضاء الندوة من “إنجي” و”تاليس” ومدينة أمستردام الذكية لمناقشة السبل التي يمكن للتكنولوجيا من خلالها أن تعزز الأمن وسير المعلومات وتلبي التوقعات الأمنية للمواطنين.

  ميليبول قطر 2016 ينطلق بدورته الحادية عشر

واختتاماً لمجموعة الندوات في 2 تشرين الثاني/نوفمبر سيتم عقد ندوة عن حماية البنى التحتية الحيوية ومعلومات التهديدات الإلكترونية يشارك فيها كلٌ من أنتوني ليذر، كبير مستشاري شؤون الطيران والدفاع والأمن في “فروست آند سوليفان” ودانييل كروس، مسؤول البرامج الأول لأمن الطاقة لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وجورج إيبين، الرئيس التنفيذي الإقليمي لشؤون أمن المعلومات لدى “جنرال إلكتريك الشرق الأوسط” وغيرهم من الخبراء. وستدرس الجلسة الصباحية المخاطر التي تواجهها الدول وحاجتها لحماية المواقع الصناعية والحساسة سواء أكانت لتوليد الكهرباء أو إنتاج النفط والغاز أو تزويد المياه أو الاتصالات أو النقل أو الصحة العامة أو الزراعة أو الخدمات المالية أو حماية الحدود، مع تركيز خاص على معلومات التهديدات الإلكترونية.

ويحتفي “ميليبول قطر 2016” بدورته الـ11 هذا العام ومرور عشرين عاماً على انطلاق الفعالية الرائدة التي تعقد مرة كل عامين في الدوحة، تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، بتنظيم وزارة الداخلية القطرية بالشراكة مع شركة “كوميكسبوزيوم” الفرنسية.

 

segma

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.