مناورات بحرية مشتركة بين إيران وباكستان في المحيط الهندي

مناورات بحرية
مناورات بحرية

عدد المشاهدات: 833

وصلت 4 سفن حربية ايرانية بكامل معداتها الى ميناء كراتشي للمشاركة في المناورات البحرية المشتركة مع باكستان التي يعتزم الجانبان اجراءها في المحيط الهندي.
ووصف قادة البحرية الباكستانية في 28 أيلول/ سبتمبر المناورات المشتركة بين البلدين بانها تكتسب الاهمية.
واوردت صحيفة ديلي باكستان، ان عددا من الشخصيات السياسية والدبلوماسيين الباكستانيين وصلوا الى ميناء كراتشي للمشاركة في مراسم استقبال السفن الحربية الايرانية. ومن المقرر ان تبحر السفن الحربية الايرانية في المحيط الهندي على مدى 4 ايام للمشاركة في المناورات البحرية المشتركة مع باكستان.
ويجري قادة البحريتين الايرانية والباكستانية محادثات حول التطورات الجارية في المنطقة. واكدت القوة البحرية الباكستانية انها ستعزز التعاون العسكري مع ايران بالنظر الى انه يعزز الامن المستديم في المنطقة.
كما اعرب مساعد قائد القوة البحرية الباكستانية الادميرال سهيل مسعود الاسبوع الماضي عن بلاده في استضافة السفن الحربية الايرانية بميناء كراتشي لمدة 4 ايام.
واشار الى العلاقات والتعاون بين ايران وباكستان وقال، ان سفن البلدين تتبادلان الزيارات الى موانئ البلد الآخر بصورة منتظمة وتجريان المناورات المشتركة وتكتسبان التجارب من بعضهما البعض. واستضاف ميناء بندر عباس في جنوب ايران مجموعة من السفن الحربية الباكستانية في نيسان / ابريل الماضي بمناسبة يوم الجيش الايراني على مدى 4 ايام ونفذ الجانبان الايراني والباكستاني مناورات مشتركة على مدى يوم احد.

  باكستان تؤكد دعمها للسعودية في مواجهة الإرهاب

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.