خصائص مروحيات UH-60M Black Hawk لصالح الحرس الوطني السعودي

مروحية UH-60M Black Hawk
مروحية UH-60M Black Hawk

يعتزم الحرس الوطني السعودي استخدام طائرات الهليكوبتر الجديدة من نوع “يو أتش-60 أم بلاك هوك” (UH-60M Black Hawk) من إنتاج شركة “سيكورسكي” (Sikorsky) الأميركية، في عمليات التفتيش والإنقاذ والإغاثة من الكوارث والمساعدات الإنسانية ومكافحة الإرهاب والعمليات القتالية.

وتعتبر طوافة UH-60M آخر إصدار في عائلة طوافات بلاك هوك المعتمدة بشكل واسع لدى الجيش الأميركي. وبالمقارنة مع الطراز السابق UH-60L، فهي ستؤمن لقيادة طيران القوات البرية السعودية القدرة على نقل المزيد من الحمولة النافعة إلى مدى أبعد، كما أنها مزودة بأجهزة طيران رقمية متقدمة، وتتمتع بميزات محسنة للتحكم وللإدراك الميداني، بالإضافة إلى التحكم النشط بالارتجاج، وقدرة محسنة على الصمود.

معلومات تقنية عن مروحيات UH-60M Black Hawk

عدد المحركات: 2

نوع المحرك: T700-GE-701D

الوزن الإجمالي الأقصى: 9.979 كلغ

سرعة الكروز القصوى: 280 كلم/ساعة

طول حجرة الطيار: 3.8 متراً

عرض حجرة الطيار: 2.3 متراً

ارتفاع حجرة الطيار: 1.3 متراً

مساحة حجرة الطيار: 8.1 متر مربع

الأسلحة التي يمكن تزويدها على المروحية:

  • مدافع رشاشة من عيار 7.62 ملم
  • قاذفات صواريخ عيار 70 ملم
  • مخازن خارجية لأنظمة الأسلحة

segma
About شيرين مشنتف 2328 Articles
بدأت العمل في موقع/مجلة الأمن والدفاع العربي عام 2013 بصفتها محرّرة، وهي تشغل اليوم منصب مساعدة رئيس التحرير. نالت في العام نفسه على إجازة في مجال الصحافة المكتوبة والمرئية/المسموعة، بالإضافة إلى درجة ماجيستير 1 في عام 2014، من الجامعة اللبنانية-كلية الإعلام والتوثيق 2. انتخبت عام 2011 رئيسة لنادي "نهار الشباب" في الجامعة، حيث استمرّت فعاليات نشاطاتها عاماً واحداً. هذا وتم اختيارها لتكون المسؤولة الإعلامية الرئيسة لمعرض ومؤتمر الأمن في الشرق الأوسط "سميس 2015".

1 Trackbacks & Pingbacks

  1. تحطّم مروحية بلاك هوك سعودية في اليمن والتحقيقات جارية | التحالف العربي

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.