يورونافال 2016 ينطلق في حلته الخامسة والعشرين إلى عالم التقنيات البحرية المستقبلية

يورونافال 2016 : منصة شركة DCNS البحرية
يورونافال 2016 : منصة شركة DCNS البحرية

افتتح معرض يورونافال 2016 (Euronaval 2016) أبوابه في 17 تشرين الأول/أكتوبر ويستمر حتى الـ21 منه، في دورته الخامسة والعشرين تحت عنوان “اللقاء العالمي- التقنيات البحرية المستقبلية”. هذا وستُقام الفعاليات في معرض لو بورجيه في العاصمة الفرنسية باريس، برعاية وزارة الدفاع الفرنسية والأمانة العامة للبحرية الفرنسية.

وحول الدورة الحالية من المعرض، علّق المدير العام لـ”يورونافال 2016″، السيد هيوز دارجانتر، قائلاً إن يورونافال يعتبر معرضاً رائداً في مجالي الأمن والدفاع البحري، وإن دورته الـ25 الحالية تعتبر الأضخم حتى الآن، حيث سيشارك فيه حوالى 360 شركة عارضة وسيحضره ما يقارب الـ25.000 زائراً من جميع أنحاء العالم”، مضيفاً “نحن فخورون جداً بإقامتنا هذا المعرض في باريس كل سنتين”.

وأشار المدير إلى أن “المعرض يشكّل منصّة هامة لكافة الشركات العارضة، خاصة وأنه ستُسنح لها الفرصة للقاء صنّاع القرار، أهم رؤساء الأركان المختصصين بالدفاع والأمن البحري، قادة البحرية ورؤسائها، ووزارات الدفاع العالمية”، مضيفاً أن “المعرض يعدّ ملتقى عالمي يسمح للشركات والزائرين بمناقشة مواضيع سلامة، أمن ودفاع البحار من كافة جوانبها”.

هذا وسيتم عرض أحدث الإبتكارات والتقنيات البحرية بالإضافة إلى أهم السفن، الطائرات من دون طيار، الأنظمة المضادة للجو، الأجهزة الإلكترونية وأنظمة الاتصالات والملاحة ذات الصلة، وفق ما أفاد الدير العام. وقال: “باختصار، سيتم عرض كافة التقنيات الحديثة في مجال الدفاع البحري.

وحول ما يميّز الدورة الحالية من المعرض عن دوراته السابقة، قال دارجانتر: “دائماً ما نسعى إلى الإعتماد على فرق جديدة تقوم بإدارة المعرض، كما اختيار مواضيع حديثة تجذب الشركات العارضة والزائرين، وتحاكي الحالة العامّة للمواضيع المطروحة”، مشدداً على أنه “من المهم معرفة أن يورونافال لا يعتبر معرضاً للبحرية الفرنسية فحسب، بل يستهدف كافة البحريات العالمية، والدليل هو حضور (الدورة الحالية من المعرض) حوالى 98 وفداً من جميع أنحاء العالم”.

وختم المدير في رسالة دعا فيها جميع القراء إلى المشاركة في معرض يورونافال قائلاً “سوف تجدون كل الإبتكارات التي تحتاجون إليها، لتلبية احتياجاتكم الأمنية والدفاعية البحرية. ستسنح لكم الفرصة أيضاً بالمشاركة في الانعكاسات الاستراتيجية حول مستقبل تطور قطاع الدفاع البحري في العالم”.

يعتبر المعرض – الذي يقام كل سنتين- منصة عالمية للمجتمع البحري العسكري، إذ سيشمل كل ما يختص بالأعمال والصفقات التقليدية للقوات البحرية، كما سيغطي كافة جوانب النشاطات الدولية البحرية كالسلامة البحرية والأمن البحري، وصولاً إلى المحافظة على سلامة البيئة البحرية، إضافة إلى سفن السطح الغواصات، الطائرات البحرية، وأنظمة الأمن. وتبرز كل دورة من معرض يورونافال، مجموعة كبيرة من المنتجات المبتكرة والمتطورة القادرة على مواجهة تحديات القرن الواحد والعشرين الكبيرة.

هذا ويُعدّ معرض يورونافال فرصة مهمة للدول العالمية المنتجة لعرض حلولها لأصحاب الميزانية الدولية.

ويقدم “يورونافال” لرواده والمشاركين فيه فرصة فريدة للتواصل، ضمن معرض ومؤتمرات موجهة للاختصاصيين وصناع القرار والمشترين من جميع أنحاء العالم، والساعين لمعرفة الاتجاهات المستقبلية وسبر أغوارها. أما لفرنسا بالأخص، فيقدّم المعرض على فترة خمسة أيام جمهور عالمي من المستوى العالي هدفه إبرام صفقات كبرى، كما يعدّ فرصة للبحرية الفرنسية الدفاعية ليدركوا كيفية تسليط الضوء على أنفسهم أمام صناع القرار الدوليين من القطاعات الأمن البحري.

يُشار إلى أن مجموعة واسعة من الشركات العالمية شتشارك في الدورة الـ25 من المعرض، نذكر منها: أسيلسان، أوستال، بي أيه أي سيستمز، بابكوك، دي سي أن أس، فلير سيستمز، فينكانتييري، كيلفن هيوز، ليوناردو فينميكانيكا، لوكهيد مارتن سيكورسكي، أم بي دي أيه، أوداس، رافاييل، رايثيون، وغيرها من الشركات العالمية.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.