أهم المنتجات البحرية المتطوّرة المعروضة في معرض يورونافال 2016

جناح شركة Safran في يورونافال 2016
جناح شركة Safran في يورونافال 2016

عدد المشاهدات: 416

لا تزال فعاليات معرض يورونافال 2016 (Euronaval)، الذي يعنى بالدفاع والأمن البحري، جارية  في مركز المعارض لوبورجيه في باريس، حيث تعرض الشركات الكبرى مجموعة واسعة من المنتجات المبتكرة والمتطورة في مجال الأعمال والصناعات البحرية وشؤون السفن.

فمن جهتها، عرضت شركة “دي سي أن أس” (DCNS) الفرنسية نموذج عن فرقاطة رقمية جديدة التي تُنشر على الخطوط الأمامية والمخصصة للسوق الدولي (Front-Line Digital Frigate) من نوع BELH@RRA®. تقوم الفرقاطة بمهام الاستخبارات العملياتية وهي تعتبر ثمرة التطورات التكنولوجية في السنوات القليلة الماضية، وفق ما أعلنت الشركة المنتجة في بيان رسمي لها. بالإضافة إلى ذلك، كشفت DCNS النقاب عن مفهوم غواصتها الجديدة من نوع SMX®3.0، والتي تشمل على متنها تقنيات متطوّرة جداً (3.0 technologies). كما أنها تتميز بأدائها التشغيلي العالي.

يُشار إلى أن الشركة الفرنسية عرضت أيضاً منتجات أخرى نذكر منها أنظمة الأمن السيبراني، مركز بيانات لعمليات الدمج البحرية للطائرات من دون طيار، مركز قيادة المعلومات المستقبلي وغرفة تحكم.

ومن الشركات الرائدة في المعرض، نذكر “سافران” (Safran) التي تعرض تقنيات بحرية متطوّرة بما في ذلك مجموعة كاملة من أنظمة الأوبترونيات (Optronics systems) لسفن السطح، بما في ذلك النظام البحري من نوع Paseo وأبراج XLR (طويلة المدى جداً – Extra Long Range)، بالإضافة إلى نظام المراقبة البانورامي EOMS NG ونظام التحكم بالنيران للسفن المنتشرة على الخطوط الأمامية. هذا وعرضت سافران نظام المراقبة Vigy للسفن الدورية والسفن الخفيفة الأخرى.

بدورها، عرضت شركة “أم بي دي أيه” (MBDA) نظام إطلاق الصواريخ SIMBAD-RC في صيغته الأولى، حيث قامت الشركة أيضاً بتقديم نبذة عن الوضع الحالي للنظام. أما شركة “نكستر” (Nexter)، فعرضت برج المدفع الرشاش عيار 20 ملم من نوع NARWHAL المتحكم به عن بعد. هذا وقد تم تصميم النظام بالاستناد إلى خبرة شركة نكستر الكبرى في ضوء تطوّر التكنولوجيات البحرية الخاصة بالأبراج الدفاعية المستخدمة على مروحيات THL20 وTHL30. إن النظام مناسب جداً لعمليات المراقبة والشرطة البحرية، بالإضافة إلى عمليات الدفاع عن النفس في مواجهة التهديدات غير المتماثلة.

  بالفيديو: كيف تم التحضير للدورة الحالية من معرض يورونافال؟

هذا ويقدم “يورونافال” لرواده والمشاركين فيه فرصة فريدة للتواصل، ضمن معرض ومؤتمرات موجهة للاختصاصيين وصناع القرار والمشترين من جميع أنحاء العالم، والساعين لمعرفة الاتجاهات المستقبلية وسبر أغوارها. أما لفرنسا بالأخص، فيقدّم المعرض على فترة خمسة أيام جمهور عالمي من المستوى العالي هدفه إبرام صفقات كبرى، كما يعدّ فرصة للبحرية الفرنسية الدفاعية ليدركوا كيفية تسليط الضوء على أنفسهم أمام صناع القرار الدوليين من القطاعات الأمن البحري.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.