كارتر: نحو “عملية لعزل” داعش في الرقة بسوريا

وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر
وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر

عدد المشاهدات: 789

دعا وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر ، إلى بدء عملية لعزل تنظيم داعش في مدينة الرقة السورية بالتزامن مع الهجوم على مدينة الموصل، معقل التنظيم في العراق، في 23 تشرين الأول/ أكتوبر.

وبحسب سكاي نيوز، صرح كارتر خلال زيارة الى اقليم كردستان العراق لبحث العملية الدائرة لاستعادة الموصل من التنظيم الإرهابي “نريد ان نرى بدء عملية عزل حول الرقة بالسرعة الممكنة”.

واضاف “نعمل مع شركائنا هناك (في سوريا) للقيام بذلك” مضيفا “ستكون هاتان العمليتان متزامنتين”. وشنت القوات العراقية عملية واسعة الاسبوع الماضي لاستعادة الموصل، اخر مدينة كبيرة يسيطر عليها التنظيم في العراق.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا يوفر دعما رئيسيا للعملية من خلال شن ضربات جوية وتدريب القوات العراقية ونشر مستشارين على الارض.

وفي حال خسر التنظيم مدينة الموصل، فستكون الرقة التي اعلنها مقرا “للخلافة”، المدينة الرئيسية الوحيدة التي ستبقى تحت سيطرته.  وقال كارتر إن فكرة شن عمليتين متزامنتين في الموصل والرقة “هي جزء من تخطيطنا منذ فترة طويلة”.  وأضاف أن تدمير قدرات داعش على شن عمليات خارجية هو “على رأس اولوياتنا”.

وأردف “نحن نصبح افضل وافضل في ذلك (..) والموصل ستساعدنا في ذلك، رغم كل المناطق الاخرى التي سيطرنا عليها”. وأكد ان جمع المزيد من المعلومات الاستخباراتية سيوفر كذلك “فرصا جديدة لمهاجمة الذين يخططون لعمليات في الخارج”.

  مرشح للرئاسة الأميركية: حصول السعودية على السلاح النووي بات "ضرورياً"

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.