تعرّف على راجمة الصواريخ الصينية الموجهة البعيدة المدى WS-2

الصواريخ الصينية WS-2
الصواريخ الصينية WS-2

عدد المشاهدات: 6760

تُعد راجمة الصواريخ الصينية المُوجّهة بعيدة المدى WS-2 ، من اهم الأنظمة التسليحية التي رغبت مصر في الحصول عليها بحسب ما اعلنت عنه المصادر الصينية في وقت مُبكّر من العام 2016.

تعد الـWS-2 ت إحدى راجمات ” Weishi ” الصينية ( تعني الحارس Guardian ) وهى من إنتاج ” الشركة الصينية لعلوم وتقنيات الفضاء والطيران China Aerospace Science and Technology Corporation CASC ” .

وبحسب صفحة القوات المسلحة المصرية، تتميز الراجمة بامتلاك 6 قواذف عيار 400 مم ويتم تجهيزها للاطلاق في زمن لا يتجاوز 12 دقيقة منذ لحظة التوقف عن الحركة، وتستخدم صواريخ ارض-ارض الباليستية التكتيكية الذكية ذات منظومة توجيه بالقصور الذاتي INS والاقمار الصناعية GPS مع مُعدل خطأ اقل من 0.3% من المدى الاقصى وبمدايات تبدأ من 70 كم وتصل الى 200 كم و350 كم و400 كم .

هذا وتستخدم الراجمة الصواريخ ذات الرؤوس زنة 200 كلغ المُتشظّية شديدة التدمير او العنقودية او او الخارقة للدروع او الوقود الغازى Fuel Air Warhead الذى يحوي 120 كلغ من الوقود الغازي شديد الانفجار الذي يولد قوة تُعادل ضعف الضغط الجوي المُعتاد مع تبخير الاوكسجين من منطقة الانفجار، بل وهناك ايضا رؤوسا مضادة للرادار يحوي كلا منها على بواحث عن موجات الرادار وبمجرد تحديد مصادرها تنطلق منها 3 طائرات بدون طيار انتحارية تنقض على الهدف لتدميره تماما كطائرات ” هاربي Harpy ” بدون طيار الاسرائيلية الانتحارية.

أما الصواريخ العاملة على الراجمة :
– الإصدار WS-2B هو نسخة محسنة يبلغ مداه 200 كم.
– الإصدار WS-2C هو نسخة مُطورة ويستخدم نظام الملاحة بالأقمار الصناعية GPS / GLONASS ويبلغ مداه 350 كم.
– الاصدار WS-2D هو نسخة مُطورة يستخدم نظام الملاحة بالأقمار الصناعية GPS / GLONASS ويبلغ مداه 400 كم ويمتلك قدرة حمل الراس الحربي المُزوّد بالطائرات بدون طيار الإنتحارية.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع المُتقدّم من راجمات الصواريخ سيمنح المدفعية المصرية ذراعا طولى في توجيه الضربات بالصواريخ الباليستية التكتيكية ( صواريخ باليستية قصيرة المدى يتراوح مداها المعتاد من 50 الى 400 كم ومنها الاسكندر الروسي والـMGM-140 ATACMS الأميركي والـM20 الصيني ) ضد الاهداف الاستراتيجية المُعادة كقواعد الطيران ومحطات الانذار المبكر ومراكز القيادة والسيطرة ومنصات الدفاع الجوي ومراكز تجمع المدرعات والأفراد

segma

1 Trackbacks & Pingbacks

  1. المغرب يعزز ترسانته الصاروخية براجمات WS-2D الصينية - مدفعية الجيش المغربي

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.