تكنولوجيا تدريعية جديدة وراء تشكيل ائتلافات مع شركات إسرائيلية

segma

عدد المشاهدات: 218

محمد نجيب

ستواصل الشركة المنتجة لنظام الدروع الإسرائيلية (بلاسان ساسا) إستراتيجيتها للتنمية من خلال التعاون بين الفرق والمجموعات، وذلك بعد أن أعلنت عن شراكة مع جامعة كامبريدج البريطانية في المملكة المتحدة في مشروع Q-Flo.

وكان مشروع Q-Flo اتخذ من بريطانيا مقرا له كشركة مساهمة تدعى Tor Tech نانو للألياف.

وقالت بلاسان أنها تعتقد بان أنابيب الكربون النانونية التي طورت من قبل كيوفلو- الذي وصفته بأنه اقوى من الكيفلار والأقمشة البالستية- لديها القدرة على إحداث ثورة في صناعة الدفاع من خلال مجموعة جديدة من المواد الخفيفة المدرعة وهي مرنة وقوية بشكل لا يصدق.

ويمكن استخدام هذه الأنابيب المطورة لتحسين فعالية الدروع الفردية وتدريع المركبات العسكرية من المواد التركيبية على أنواعها.

وكان قد أعلن عن إنشاء كيو فلو عام 2004 من قبل البروفسورين ألان ويندل ومارتن بيك اللذان طورا عملية " لف ألياف من دخان اللدائن التي تتكون من أنابيب الكربون النانونية العائمة."

وبموجب شروط المشروع المشترك سوف يكون لبلاسان الحقوق الحصرية لهذه المادة في المجالات الدفاعية بينما يبقي كيو فلو على الحق في استغلال تلك المادة في مناطق ومجالات أخرى.

وكانت مجلة "جينز" البريطانية ذكرت في شهر تشرين أول/أكتوبر الماضي أن بلاسان شكلت مشروعا مشتركا مع TPI الأميركية المتخصصة في صناعة المركبات وذلك بهدف تطوير مقصورات الجيل القادم من المركبات العسكرية الأميركية إلا انه لم يصدر في حينه أي تأكيد أو نفي من قبل بلاسان.

وتمثل حصة بلاسان 50% من قيمة المشروع كتعاون متميز بين الولايات المتحدة وبريطانيا لإنتاج عربات مدرعة حيث من المتوقع أن يصل حجم الإنتاج قمته بين عامي 2012-2013 .

وكان أعلن في شباط/فبراير من هذا العام أن بلاسان انشأت مشروعا مشتركا بالمناصفة مع Marshall Land Systems البريطانية، حيث أعلنت الشركتان عن خطواتهما للتصميم والتصنيع والتسويق لحلول بديلة موثوقة لمنتجات مدرعة بريطانية للقوات المسلحة في المملكة المتحدة.
 

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.