شركة الأسلحة البريطانية العملاقة بي ايه إي سيستمز تعلن إلغاء 365 وظيفة

عدد المشاهدات: 403

أعلنت شركة الأسلحة البريطانية العملاقة "بي ايه إي سيستمز" أنها تخطط لإلغاء 365 وظيفة في أحواض بناء السفن التابعة لها في اسكتلندا.

وقالت الشركة، في 24 تشرين الثاني/ نوفمبر، إنها "ستلغي الوظائف المؤقتة التي يشغلها العمال الذين وظفتهم لتلبية الطلب على عدد من العقود الدفاعية، وقامت بإبلاغ الموظفين بالخطط التي تخضع لعملية تشاور لمدة 90 يوماً".

ويعمل نحو 4000 موظف في أحواض بناء السفن التابعة لشركة (بي ايه إي) في اسكتلندا، والتي تقوم حالياً ببناء مدمرات للبحرية الملكية البريطانية.

وكانت "بي ايه إي" هددت الشهر الماضي (تشرين الأول/ أكتوبر)، بإغلاق ثلاثة أحواض لبناء السفن في المملكة المتحدة وصرف 5000 موظف عن العمل، إذا ما مضت الحكومة البريطانية قدماً في تنفيذ خطط لإلغاء عقود لبناء حاملتي طائرات جديدتين.

وقالت تقارير صحافية إن "بي ايه إي" وجّهت رسالة بهذا الخصوص إلى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، حذّرت فيها من أن إلغاء عقود بناء حاملتي الطائرات سيؤدي إلى إغلاق جميع أحواض السفن التابعة للشركة، بحلول العام 2012، وإلغاء 5000 وظيفة.

وأشارت التقارير نقلاً عن مصادر دفاعية أن رئيس الوزراء البريطاني السابق غوردون براون كان صادق على بناء حاملتي الطائرات لحماية الوظائف في أحواض بناء السفن التابعة لشركة "بي ايه إي" في المملكة المتحدة.

UPI
 

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.