باكستان وتركيا وقطر قادرة على تصنيع معدات دفاعية

معدات دفاعية
معدات دفاعية

عدد المشاهدات: 1249

تمتلك باكستان وقطر وتركيا، القدرة على إنشاء مشروعات مشتركة، لتصنيع معدّات عسكرية دفاعية، بحسب ما أعلن رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف في 27 تشرين الأول/ أكتوبر.

وبحسب ما نقلت القدس العربي، جاء ذلك خلال اجتماع عقده مع وزير الدولة لشؤون الدفاع القطري، خالد بن محمد العطية، في 27 تشرين الأول/ أكتوبر، في العاصمة الباكستانية، إسلام اباد. وأضاف شريف أن “البلدين (قطر وباكستان)، يتمتعان بـ “علاقة أخوية قوية”، وسيعملان على تعزيزها. ومن جانبه قال العطية، “إن قطر تعتبر باكستان شريكاً استراتيجياً، وستبذل كل جهد ممكن لجعل هذه العلاقة أكثر متانة”.

وأوضح أن “بلاده ستعمل على تأسيس أكاديمية للتدريب، لمواجهة الإرهاب، والعدو غير التقليدي (دون أن يحدده)، وستسعى للحصول على خدمات وخبرات المدربين الباكستانيين، لنقل دورات التدريب إلى هناك”. وأعرب الوزير القطري عن رغبة بلاده في شراء طائرات من طراز “سوبر موشاك” (طائرة تدريب باكستانية انتجت في 1995)، و ” جاي إف – 17 ثاندر .”

وقال رئيس الوزراء الباكستاني إن بلاده جاهزة لدعم قطر في جميع المجالات، فيما يخصّ التعاون الثلاثي، بين باكستان، وقطر، وتركيا. وشدّد أن لدى إسلام أباد وأنقرة “علاقة متنامية”، منذ أن جاءت باكستان إلى الوجود.

  مسؤول تركي: تركيا تتوقع استلام أول مقاتلة إف-35 في 2019

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.