اتفاق بين ألمانيا وفرنسا على إنشاء سرب طائرات نقل “سي- 130”

سي-130
سي-130

عدد المشاهدات: 1108

اتفق كل من وزير الدفاع الفرنسي ونظيره الألماني على إنشاء سرب طائرات مشترك من طائرة “سي-130 هيركليس” من إنتاج شركة لوكهيد مارتن.

وأفادت مجلة “جينز دفنس ويكلي” في 5 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن توقيع رسالة النوايا في باريس، حيث يتوقع دخول السرب المشترك الفرنسي الألماني للنقل الجوي في الخدمة بحلول 2021. ومن المقرر أن تكون فرنسا الدولة الحاوية لهذا السرب، الذي سيكون مركزه النهائي فيها.

وبحسب ما نقلت البيان، تعمل فرنسا حالياً على تشغيل 14 طائرة من طراز سي – 130، منها سبع طائرات من طراز سي- 130 إتش وسبع طائرات من طراز سي-130 اتش- 30 للنقل، وقد طلبت أربع طائرات إضافية، تتألف من طائرتين من طراز سي- 130 جيه وطائرتين من طراز كي سي- 130 جيه، وهي ناقلة وقود وطائرة نقل.

وليس لدى ألمانيا حالياً أي طائرة من طراز سي-130 لكنها تخطط لشراء ما بين أربع إلى ست طائرات كمساهمة في السرب المشترك.

من وجهة نظر ألمانيا، ستكون المهمة الرئيسية للسرب غير قتالية في مجال عمليات الإخلاء، لاسيما إخلاء المواطنين الألمان والأوروبيين في أوضاع الأزمات. ويعتقد أن طائرات سي- 130 جيه سوف تسد النقص في قدرات ألمانيا ما بين مروحيات نقل متوسطة الحجم من طراز أن اتش90 من إنتاج أن اتش أي اندستريز وطائرات النقل من طراز إيه 400 إم الأكبر حجماً من إنتاج شركة إيرباص.

وأفيد أن قرار ألمانيا شراء طائرات سي- 130 جيه قائم على افتراض أن طائرات النقل من طراز جيه 400 أم من إنتاج شركة لوفت فافه هي أكبر من اللازم لمهام الإخلاء أثناء الأزمات التكتيكية في بعض المناطق. وكانت هناك تكهنات إضافية أن ذلك قد يسرع رغبة البلاد بخفض طلبها من طائرات ايه400 إم من 53 طائرة إلى 40 طائرة.

  فرنسا تأمل بتنفيذ برنامج لتسليح الجيش اللبناني علقته السعودية

وينبغي النظر إلى توقيت الإعلان أيضاً في إطار تكثيف التعاون الدفاعي الأوروبي، والذي هو في الصميم فرنسي ألماني، وذلك رداً على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.