الأردن وبولندا… تعاون في مجال الصناعات الدفاعية

دبابة بولندية
دبابة بولندية

عدد المشاهدات: 1080

اتفقت بولندا والأردن على التعاون في تطوير صناعة الدفاع، وسيتم إبرام عقود محددة في المستقبل القريب، بحسب ما أعلن الرئيس البولندي أندريه دودا، في 7 تشرين الثاني/ نوفمبر.

وقال دودا، خلال زيارته لمدينة الزرقاء الأردنية، بحسب وكالة الأنباء البولندية: “هناك اتفاق مبدئي بشأن التعاون المشترك مع الأردن في تطوير صناعة الدفاع…لدى بولندا اليوم عرض جيد جدا للأسلحة العسكرية الحديثة — الجيدة للغاية ووفقا لمعايير منظمة حلف شمال الأطلسي. ويسرني جدا أن لدى رجال الأعمال الأردنيين والسلطات الأردنية مصلحة في ما تعرضه بولندا. عندما يتعلق الأمر بالأمن وتجهيز الجيش، عندما يتعلق الأمر بتقنيات المركبات القتالية المهمة لكي تقوم القوات المسلحة بمهامها بشكل جيد، ومن ناحية أخرى — لضمان سلامة العسكريين”.

وأعرب الرئيس البولندي، عن أمله بأن يتم إبرام العقود المحددة في المستقبل القريب، وأن المشاورات بشأن هذه القضية ستستمر عند عودة الوفد البولندي للوطن. وأشار دودا، في معرض حديثه، عشية المحادثات التي أجراها مع العاهل الأردني، إلى أنه تم التطرق إلى مسألة الأمن والسلام في منطقة الشرق الأوسط: “الملك الأردني شخصيا والأردن عموماً يشارك بشكل قوي في عملية السلام في الشرق الأوسط، وبإبرام الاتفاق بين إسرائيل وفلسطين”. وهذه أيضا تخص مسألة العمل المشترك مع الحلفاء إذا تعلق الأمر بمسألة الحرب مع “داعش”، وعندما يتعلق الأمر بمكافحة الإرهاب”. مؤكدا بأن الأردن يعتبر إحدى أكثر الدول استقرارا في المنطقة والضامن للأمن في هذا الجزء من العالم. هذا ويقوم دودا، بزيارة رسمية للمملكة الأردنية. والتقى الرئيس البولندي، يوم الأحد، مع الملك الأردني عبد الله الثاني ورئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي، وحضر الزعيم البولندي أيضا افتتاح ندوة حول التعاون في مجال الصناعات الدفاعية.

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.