خوذات JHMCS وأحدث رادارات أميركية لمقاتلات F-15QA القطرية!

مقاتلة F-15
مقاتلة F-15

عدد المشاهدات: 889

ستحصل مقاتلات F-15QA القطرية المُقرر ان توقع قطر عقدها في الفترة القادمة على خوذات التهديف وعرض البيانات JHMCS من انتاج شركة Elbit Systems of America ، حيث تقوم شركة Vision Systems International VSI بإنتاج هذه الخوذ بجانب خوذات مقاتلات F-35، وهي شركة مساهمة بين شركتي Elbit Systems وRockwell Collins الأميركية، بحسب ما نقلت صفحة القوات المسلحة المصرية على فايسبوك، في 29 تشرين الثاني/ نوفمبر.

ستحصل الـF-15QA القطرية ايضا على احدث رادار أميركي مُخصص لمقاتلات F-15E Strike Eagle وهو AN/APG-82(V)1 ذو مصفوفة المسح الإلكتروني النشط AESA وهو خاص بالنسخة الأميركية من المقاتلة. ويتميز بنظام تبريد جديد وفلاتر للترددات قابل للضبط والتعديل لتسمح بقدرة تنفيذ الهجوم الإلكتروني والتشويش بالتزامن مع الرصد بدون تداخل او مشكلات. في حين ان النسخة السعودية الحديثة F-15SA ستحصل على رادار AN/APG-63(V)3 ذو مصفوفة مسح إلكتروني نشط وهو نفس النوع العامل على النسخة السنغافورية F-15SG ولكنه في النهاية اقل من رادار النسخة الأمريكية والقطرية.

الصفقة تبلغ قيمتها 21.1 مليار دولار مُنقسمة الى 11.5 مليار قيمة المقاتلات + تجهيزاتها الرئيسية ( رادارات – الكترونيات – انظمة تهديف – خوذات .. إلخ ) بواقع 159.7 مليون دولار للمقاتلة، و9.6 مليار دولار لباقي التجهيزات الاخرى شاملة التسليح وقطع الغيار والدعم والتدريب.

هذا ووقعت قطر صفقة للحصول على 72 مقاتلة من طراز F-15QA بقيمة 21 مليار دولار في 18 تشرين الثاني/ نوفمبر. وهذه الصفقة الضخمة تم توقيعها لتعزز قطر سلاح الجو الأميري بمقاتلات F-15QA و الدعم والتدريب والمعدات المرافقة. فقد أبلغت وكالة التعاون الدفاعي الأمني الأميركي الكونغرس في 17 تشرين الثاني/ نوفمبر عن موافقة وزارة الخارجية الأميركية على صفقة بموجب المبيعات العسكرية الأجنبية تحصل خلالها قطر على على مقتلات من طراز F-15QA بقيمة 21.1 مليار دولار.

  طائرات "سوبر موشاك" الباكستانية لصالح القوات الجوية القطرية

وقد طلبت قطر الحصول على 72 مقاتلة متعددة المهام من طراز F-15QA مع معدات التدريب والصيانة والأسلحة المزوّدة على هذه المقاتلات بالإضافة إلى قطع الغيار وأجهزة المحاكاة.

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.