روسيا تحذر اليابان من خطورة نشر الدرع الصاروخي الأميركي في آسيا

الدرع الصاروخي
الدرع الصاروخي

عدد المشاهدات: 785

لفتت موسكو انتباه اليابان إلى خطورة نشر الدرع الصاروخي الأميركي في آسيا ومناطق المحيط الهادئ، بحسب ما أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بعد لقائه بنظيره الياباني فوميو كيشيدا، في 3 كانون الأول/ ديسمبر.

وبحسب ما نقلت سبوتنيك، قال لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الياباني، فوميو كيشيدا: “لقد لفتنا انتباه زملائنا اليابانيين لتك التهديدات التي ستنتج جراء نشر عناصر تلك المنظومة العالمية، نظام الدرع الصاروخي الأميركي في المنطقة، كما أن روسيا تعتبر أن تحقيق الأمن الإقليمي ممكن، ليس على أساس التكتل، بل على حساب المساواة والحوار العالمي على أساس مبادئ عدم التجزئة”.

هذا وتضمنت مبادئ السياسة الخارجية التي أقرها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا تفضل تعاملا بناءا مع الولايات المتحدة في مجال الحد من التسلح، ولكن المفاوضات بشأن مزيد من التخفيضات في الأسلحة الهجومية الاستراتيجية يمكن إجراؤها فقط مع الآخذ بعين الاعتبار كافة العوامل التي تؤثر على الاستقرار، مشيرة إلى أن إنشاء نظام الدفاع الصاروخي الأميركي العالمي — يشكل تهديدا للأمن الوطني لروسيا الاتحادية.

كما وتواصل الولايات المتحدة تطوير نظام الدرع الصاروخي الخاص بها والذي يتألف من محطات رادارية للكشف البعيد وقواعد صواريخ أرضية وبحرية. وأعلنت الولايات المتحدة أن هدف هذه المنظومة هو دفاعي في وجه الصواريخ الباليستية من إيران وكوريا الشمالية.

  ما هي التغييرات التي سيجريها ترامب على نفقات الاستخبارات الأميركية؟

segma

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.