الجيش الروسي يختبر منظومة “الضجيج الأبيض”‏

الجيش الروسي يختبر المنظومة
الجيش الروسي يختبر المنظومة

عدد المشاهدات: 586

أجرت وزارة الدفاع الروسية اختبارات على محطات اتصالات لاسلكية لا نظير لها، أطلق عليها اسم “زمرد”، تستخدم الترددات الفائقة في نقل المعلومات .

وذكرت صحيفة “إيزفيستيا” في 5 كانون الأول/ديسمبر أن منظومة الاتصالات العسكرية الجديدة أنجزت بالاشتراك بين أكاديمية المارشال فاسيليفسكي للدفاع الجوي، ومركر سمولينسك العلمي لأنظمة الاتصالات اللاسلكية.

ولا تكتفي محطة الاتصالات اللاسلكية الجديدة بنقل الرسائل الصوتية والبيانات الرقمية فحسب، بل وتقوم بالتحكم في توجيه الطائرات من دون طيار والروبوتات وأنظمة الدفاع الجوي.

وتتميز محطات “زمرد” اللاسلكية بأنها عصية على التجسس الالكتروني المعادي، إذا لا توجد حتى الآن منظومات قادرة على التقاط إشاراتها التي لا يمكن تمييزها عن الضجيج الطبيعي في الفضاء.

وتستعمل منظومة “زمرد” اللاسلكية إشارات الطاقة الطيفية المنخفضة للغاية، أي تلك التي يقل مستواها ألف مرة عن نظيراتها في المنظومات اللاسلكية المعاصرة، ولهذا السبب يطلق على المنظومة الجديدة أيضاً اسم “الضجيج الأبيض” لأنه لا يمكن تمييز إشاراتها عن أصوات الفضاء المألوفة.

وتعمل هذه المنظومة الفريدة في نطاق ما بين 1- 10 كيلومتر، وفي النطاق الموجي 200 – 1000 ميغاهيرتز، وبمعدل نقل بيانات يصل إلى 3 آلاف كيلوبايت- الثانية، ما يسمح بتنفيذ عدة آلاف من مهمات الاتصال بين المواقع في آن واحد.

روسيا اليوم

  دول البلطيق ترغب في توقيع اتفاقات عسكرية مع واشنطن قبل تنصيب ترامب

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.