الأبرز

انقلاب فرقاطة صواريخ هندية على رصيف ميناء مومباي

فرقاطة
فرقاطة

عدد المشاهدات: 754

انقلبت فرقاطة الصواريخ الهندية “بيتوى” عند انزلاقها من رصيف ميناء في مدينة مومباي الهندية، بحسب ما أعلن المتحدث الرسمي باسم القوات البحرية الهندية، شارما، في 5 كانون الأول/ ديسمبر.

وبحسب سبوتنيك، قال شارما للصحفيين،: “إنه وضع خطير جدا للقوات البحرية إذ لم يحدث شيئا كهذا من قبل أبدا. ووقع الحادث أثناء الابتعاد عن رصيف الميناء. ويعتقد أنه حدثت عرقلة ما في عمل الآلية في الميناء.” ووقع الحادث في حوالي الساعة الثانية ظهرا من 5 كانون الأول/ديسمبر (الرابعة و النصف حسب توقيت موسكو). وأدى انقلاب الفرقاطة إلى مصرع شخصين وإصابة 14 آخرين بجروح.

وبحسب البحرية الهندية، تبلغ حمولة الفرقاطة حوالي 4 آلاف طن وتمت عملية رسوها في الميناء لإجراء أعمال الصيانة. وانقلبت السفينة عند الابتعاد عن الرصيف وهي الآن منقلبة في الميناء رأساً على عقب”. ووفقا للقناة ” إن دي تي في ” الهندية ، من غير المعروف بعد ، كيف لسفينة طولها 126 مترا أن تعود إلى وضعها الطبيعي. هذا وتم تسليم فرقاطة صواريخ موجهة لاستخدام البحرية الهندية في عام 2004. وتم تجهيز السفينة بصواريخ مضادة للسفن وصواريخ “أرض-جو” وطوربيدات. وهذا الحادث هو الثالث منذ عام 2011 الذي يحصل للسفن الهندية الحربية أثناء وجودها في الميناء.

  رئيس الوزراء الهندي يناقش في السعودية التعاون الأمني

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.