الرئيس الفرنسي يزور حاملة الطائرات الفرنسية في المتوسط

حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول
حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول

عدد المشاهدات: 657

سيتفقد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول المشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الاسلامية في المتوسط، في 9 كانون الأول/ ديسمبر بحسب ما اعلنت الرئاسة الفرنسية في 6 كانون الأول/ ديسمبر.

وقالت في بيان ان هولاند وعبر لقائه طاقم حاملة الطائرات “يعتزم تاكيد التزام فرنسا وتصميمها على محاربة هذا التنظيم الارهابي”.

وبحسب فرانس برس، سبق ان زار هولان في الرابع من كانون الاول/ديسمبر 2015 حاملة الطائرات الفرنسية بعد اعتداءات باريس في 13 تشرين الثاني/نوفمبر والتي اوقعت 130 قتيلا. وذكرت الرئاسة الفرنسية ان هذه الزيارة كان هدفها “تاكيد تعزيز مساهمة فرنسا ضمن التحالف”.

وتتواجد حاملة الطائرات مع السفن التي تتولى حمايتها وتلك التي تقوم بمهام الاستطلاع، في شرق المتوسط منذ 30 ايلول/سبتمبر، وهي تشارك في الضربات الجوية وفي جمع المعلومات عن الجهاديين في سوريا والعراق. ومددت مهمتها في الاونة الاخيرة حتى منتصف كانون الاول/ديسمبر.

وبعد ذلك يقوم هولاند بزيارة عمل الى قبرص بعد زيارة نظيره القبرصي نيكوس اناستاسيادس الى باريس في نهاية ايلول/سبتمبر. واوضحت الرئاسة الفرنسية ان “الرئيسين سيبحثان خصوصا وضع مفاوضات اعادة توحيد الجزيرة”.

وقبرص مقسومة الى شطرين منذ ان اجتاح الجيش التركي قسمها الشمالي عام 1974 ردا على انقلاب قام به قبارصة يونانيون بهدف الحاق الجزيرة باليونان.

  فرنسيون يدربون القوات الخاصة في العراق لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.