بوينغ تفتتح مكتباً جديداً في العاصمة القطرية الدوحة

عدد المشاهدات: 954

فريق التحرير
أعلنت شركة بوينغ Boeing الرائدة عالمياً في مجال صناعات الطيران والفضاء، عن افتتاح أول مكتب لها في دولة قطر[*]، وذلك في إطار مواصلة تعزيز علاقاتها ودعمها لدولة قطر ومنطقة الشرق الأوسط.

وقالت الشركة، في بيان صادر عنها في 8 كانون الأول/ ديسمبر، إن مكتبها الجديد في الدوحة سيكون مقرّاً لوحدة بوينغ للدفاع والفضاء والأمن (BDS) في المقام الأوّل، إلى جانب احتضانه لأنشطة بوينغ للطائرات التجارية، ما يعزز بشكل كبير من خدمات الدعم التي تقدمها "بوينغ للدفاع والفضاء والأمن" لقوات الدفاع في دولة قطر.

وفي هذا السياق، أكد رئيس بوينغ للدفاع والفضاء والأمن، دنيس مولينبيرغ، أن "هذا الالتزام الذي تبديه شركة بوينغ تجاه الدوحة والحكومة القطرية وعملائنا في المنطقة يحظى بأهمية بالغة، إذ سيتمكن فريق العمل في المكتب الجديد من تطوير وترسيخ علاقات عمل وشراكات وطيدة مع دولة قطر كجزء من الاستراتيجية الشاملة للشركة."

من جانبه، عبّر رئيس شركة بوينغ في الشرق الأوسط، بول كينشيرف، عن سرور "شركة بوينغ بتعزيز وجودها وشراكاتها في أنحاء المنطقة. وإننا نتطلّع من خلال افتتاح مكتبنا الجديد في الدوحة إلى العمل بشكل أوثق مع عملائنا وشركائنا في قطر، لمساعدتهم على النجاح وتحقيق الأهداف الإنمائية لرؤية قطر الوطنية لعام 2030."

وكانت شركة بوينغ قد سلمت، في آب/ أغسطس وأيلول/ سبتمبر 2009، إثنتين من أكثر طائرات الشحن العسكري شعبية في العالم "سي-17 غلوبماستر 3" C-17 Globmaster III للقوات الجوية الأميرية القطرية.

تجدر الإشارة إلى أن طائرات "سي-17" قد باتت أدوات هامة تستخدمها القوات الجوية القطرية لتقديم المساعدات الإنسانية الحيوية في جميع أنحاء العالم في أعقاب الكوارث الطبيعية، مثل الزلازل التي هزّت مؤخراً كلاً من هايتي وتشيلي.

وتعمل بوينغ بشكل وثيق مع القوات المسلحة القطرية بغية تحديد كيفية تلبية الشركة لاحتياجاتها العسكرية في المستقبل.

ومن المتوقع أن يكون هنالك طلبيات مستقبلية للطائرات الهجومية البحرية وطائرات الاستطلاع العمودية والطائرات التكتيكية.

وسيتولى الجنرال المتقاعد مايكل ديلونغ الذي يعمل حالياً نائباً للرئيس الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في وحدة تطوير الأعمال الدولية لبوينغ للأنظمة الدفاعية، رئاسة هذا المكتب الجديد. يشار إلى أن مقرّ إقامة ديلونغ الحالي هو الدوحة.

(من اليمين إلى اليسار): جوزيف لي بارون، السفير الأمريكي في دولة قطر، و دينيس مويلنبرغ، نائب مدير شركة بوينغ، رئيس ومدير أنظمة بوينغ للدفاع و الفضاء و الأمن ، و مايكل بي. ديلونغ، نائب رئيس وحدة بوينغ لأنظمة بوينغ للدفاع و الفضاء و الأمن في الشرق الأوسط، و بول كينشيرف، رئيس بوينغ في الشرق الأوسط.
 

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.