برلين: الجيش الألماني سيقوم بتدريب ضباط سعوديين مستقبلا

segma
وزيرة الدفاع الألمانية
وزيرة الدفاع الألمانية

عدد المشاهدات: 681

تقوم وزيرة الدفاع الألمانية بزيارة إلى المملكة العربية السعودية لبحث موضوع التعاون العسكري بين البلدين، فيما كشفت دوائر بوزارتها عن برنامج مستقبلي لتدريب ضباط سعوديين في ألمانيا.

وبحسب موقع DW الألماني، كشفت دوائر بوزارة الدفاع الألمانية في 7 كانون الأول/ ديسمبر عن تدريب ضباط من الجيش السعودي مستقبلا في ألمانيا. وأوضحت أنه من المقرر التوقيع على اتفاقية تنص على ذلك خلال أسابيع قليلة.

ومن المقرر أن تتناول وزيرة الدفاع الألمانية أورزولا فون دير لاين موضوع التعاون العسكري بين ألمانيا والمملكة العربية السعودية خلال مباحثاتها السياسية في الرياض غدا الخميس. يشار إلى أن فون دير لاين توجهت بالفعل بعد ظهر اليوم الأربعاء في زيارة إلى السعودية. وكانت برلين عرضت من قبل في عام 2015 على السعودية مواصلة تدريب ضباط في ألمانيا.
وتنص الاتفاقية على منح تدريبات لعدد يتراوح بين ثلاثة وخمسة أفراد من القوات السعودية سنويا. ومن المتوقع أن يتولى الملحق العسكري في السفارة الألمانية بالرياض هذه المهمة إلى جانب مهام منصبه.

وتجدر الإشارة إلى أن السعودية تعد شريكة لألمانيا في التحالف الدولي ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” المعروف إعلاميا باسم “داعش”. وبالإضافة إلى لقاء نظيرها السعودي، تعتزم الوزيرة الألمانية لقاء الأمير محمد بن نايف آل سعود ولى العهد السعودي وشخصيات أخرى في الرياض، وإجراء مباحثات مع شركات حول أجندة الإصلاح السعودية “رؤية 2030”.

ويندرج على جدول أعمال وزيرة الدفاع الاتحادية أيضا لقاء سيدات سعوديات. يشار إلى أن حقوق المرأة تواجه قيودا شديدة في المملكة العربية السعودية، فعلى سبيل المثال يحظر عليهن قيادة السيارة.

ومن المتوقع أن تتناول فون دير لاين أيضا موضوع التسلح. يشار إلى أن سياسة التصدير الصارمة التي يتبعها وزير الاقتصاد الاتحادي زيغمار غابرييل تضع قيودا شديدة أمام توريد أسلحة ألمانية إلى السعودية.

1 Trackbacks & Pingbacks

  1. العام المقبل.. موعد تدريب ضباط من الجيش السعودي في كلية الدفاع الألمانية

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.