القوات المسلحة الأردنية تتسلم دفعة من الآليات العسكرية الألمانية

آليات عسكرية من طراز Marder
آليات عسكرية من طراز Marder

عدد المشاهدات: 1012

تسلّم الأردن آليات عسكرية ألمانية من طراز Marder. فقد استلم رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات، في 11 كانون الأول/ ديسمبر، في ميدان قيادة لواء الملك حسين بن علي المهام الخاصة/30، آليات عسكرية نوع marder الممنوحة من القوات المسلحة الألمانية للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

وبحسب ما نقلت وسائل الإعلام الأردنية، بين الفريق فريحات في كلمة له بحضور الأمير فيصل بن الحسين ووزيرة الدفاع الألمانية الدكتورة أورسلا فون در لاين، عمق العلاقات التي تربط القوات المسلحة في البلدين.

وأضاف أن 16 آلية عسكرية نوع marder، هي الدفعة الأولى من المنحة المكونة من 25 آلية مهداه من الحكومة الألمانية للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، والتي سوف تساعد في تعزيز قدرات القوات المسلحة الأردنية في مواجهة التحديات والتهديدات وأنها ضمن مجموعة من الإسهامات التي تتضمن الذخائر والآليات والتمرينات والتدريبات المشتركة.

كما أوضحت وزيرة الدفاع الألمانية أن هذه الآليات مجهزة لوظيفتين هما: حماية الطاقم والسماح بالمراقبة لدعم نشاطاته الكثيرة في قطاع الأمن وتعزيز المساعدات الإنسانية وذلك لما يواجهه الأردن من تحديات في مواجهة الأرهاب.

وجرت مراسم الاستلام بحضور نائب رئيس القوات المسلحة الألمانية والسفيرة الألمانية في عمان وكبار ضباط القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي.

  برنامج أمن الحدود الأردنية يدخل نهايته بكلفة 100 مليون دولار

segma

Be the first to comment

اترك رد

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.