روسيا وإيران… بحث إنتاج وبيع مروحيات متعددة المهام

مروحية كا-226
مروحية كا-226

عدد المشاهدات: 1000

تبحث روسيا وإيران إنتاج وبيع مروحيات “أنسات” المتعددة المهام، ومروحيات “كا–266″، كما تعرض روسيا في إيران طائرة “سوخوي سوبرجيت 100″، بحسب ما أعلن نائب وزير التجارة الروسي، غيورغي كالامانوف في 13 كانون الأول/ ديسمبر.

وقال كالامانوف، خلال اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة: “نحن نبحث مع الشركاء الإيرانيين، إمكانية إنتاج وبيع مروحيات “أنسات”، ومروحيات “كا-226”. وأضاف كالامانوف: “اليوم، نحن نعرض في إيران، طائرتين من طراز — “سوخوي سوبرجيت 100″، والعرض يجري الآن”، بحسب سبوتنيك.

والجدير بالذكر أن طائرة “سوخوي سوبرجت 100″، هي طائرة ركاب مدنية روسية، مخصصة للمسافات القصيرة، وتتسع هذه الطائرة لــــ98 راكبا، وتحلق حتى مسافة 4400 كلم. وقد نفذت هذه الطائرة أول تحليق لها، في شهر مايو/أيار من عام 2008. وصممت بواسطة شركة “سوخوي” التابعة لشركة الطائرات المتحدة، بالتعاون مع شركاء أجانب لروسيا. وتم تسليم أول طائرة من هذا الطراز في عام 2011، ويوجد في الوقت الحالي 44 طائرة في الخدمة، علماً بأن السعر الأولي لهذه الطائرة، بلغ نحو 36 مليون دولار.

وتجدر الإشارة أيضاً إلى أن مروحيات “أنسات”، تصنع في مصنع “قازان” التابع لشركة “مروحيات روسيا”. ويبلغ وزن المروحية وقت الإقلاع 3.3 طن، وتنقل المروحية 9 ركاب بالإضافة إلى طيار واحد، ويمكن استخدامها من قبل شركات النقل وفرق الإسعاف وأجهزة الأمن والهيئات الخاصة. وتتضمن المنظومة الحديثة للقيادة عن بعد محركين من طراز (بي في — 207 كي)، من تصميم شركة (برات أند ويتني) الكندية، ما يضمن للمروحية التحليق على ارتفاع كبير بمواصفات فنية عالية، ويمنح الطائرة القدرة على منافسة مثيلاتها، بساطة قيادتها وفاعلية الوقود العالية فيها، ومراعاتها للمواصفات البيئية الجيدة.

ويعتقد خبراء الطيران أن مروحية “أنسات” يمكن اعتبارها أفضل المروحيات المنافسة في السوق لمواصفاتها التي تلائم ظروف الصحراء والجبال على حد سواء، أي المناسبة للتضاريس المنبسطة والوعرة.

segma

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.