الهند ستشتري معدات عسكرية ب 12.3 مليار دولار!

segma
مقاتلة تيجاس هندية
مقاتلة تيجاس هندية

عدد المشاهدات: 408

وافقت وزارة الدفاع الهندية على مشتريات عسكرية بقيمة 12.3 مليار دولار أميركي (ما يوازي 821.18 مليار روبية هندية لحظة إقرارها) لصالح الجيش وسلاح الجو الهنديين، بحسب ما نقلت مجلة البيان في 17 كانون الأول/ ديسمبر.

وأقر مجلس الاستحواذ الدفاعي الذي يترأسه وزير الدفاع مانوهار باريكار، شراء 83 طائرة مقاتلة خفيفة مصممة محلياً من طراز “تيجاس إم كي 1إيه”، إلى جانب جهازي محاكاة، بقيمة 500.25 مليار روبية هندية. كما وافق المجلس على الحصول على 15 مروحية هليكوبتر قتالية خفيفة قيمتها 29.11 مليار روبية هندية لسلاح الجو الهندي، حيث من المتوقع الحصول على خمس مروحيات من هذا الطراز لصالح فيلق طيران الجيش.

وتمت الموافقة على عمليتي شراء تلك الطائرات والمروحيات تحت مسمى فئة “الاستحواذ من تصميم وتطوير وتصنيع محلي»، التي أدرجت في وقت مبكر من هذا العام ضمن «إجراء المشتريات الدفاعية الهندية” الذي جرى تحديثه.

وأقر المجلس أيضاً شراء ست قاذفات صواريخ إضافية من طراز “بيناكا” بقيمة 146.33 مليار روبية هندية للجيش الهندي على أن يجري تصنيعها من قبل “تاتا باور إس إي دي” و”لارسن أند توبرو”.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المجلس أقر الاستحواذ على 464 دبابة مصنعة بموجب ترخيص من طراز “تي-90إس»” في مقابل 134.48 مليار روبية هندية، و598 طائرة موجهة عن بعد صغيرة بقيمة 11 مليار روبية هندية، وهذه الأخيرة من المرجح تصميمها وتصنيعها من قبل باعة من القطاع الخاص.

وبين الذخائر المتنوعة التي يهدف الجيش الهندي إلى تسريع مشترياته منها لتجديد مخزونه، هناك طلقات خارقة للدروع عيار 125 ملم لكل من دبابات الجيش الهندي من طرازي “تي-72إم” و”تي-90إس”، وذخائر عيار 7.62 ملم لرشاشاته.

أنواع أخرى من الذخائر المطلوبة تشمل صواريخ “إس 8” من عياري “30 ملم” و”80 ملم” للطائرات المقاتلة من طراز “سوخوي-30إم كي أي”.

  الهند وروسيا... إتفاق للتصنيع الدفاعي المشترك

ومن المتوقع أن تشتري القوات الخاصة أكثر من ألفي بندقية، و500 رشاش خفيف، و100 جهاز تصوير حراري.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.