أستراليا توقع رسميًا اتفاقية لشراء 12 غواصة مع فرنسا

غواصة باراكودا الفرنسية
غواصة باراكودا الفرنسية

عدد المشاهدات: 851

وقعت أستراليا رسميًا اتفاقية لشراء 12 غواصة متطورة من فرنسا بقيمة 50 مليار دولار أسترالي (39 مليار دولار أميركي)، وهو أكبر مشروع للتنمية والبنية الأساسية في تاريخ البلاد، في 20 كانون الأول/ ديسمبر.

وبحسب ما نقلت وكالة أنباء الأناضول، وقع الاتفاق، كل من رئيس وزراء أستراليا مالكولم تيرنبول ووزير الدفاع الفرنسي جان إيف لو دريان، الذي يزور مدينة “أديليد” جنوبي أستراليا؛ حيث سيتم بناء الغواصات.

وقال تيرنبول، على هامش توقيع الاتفاق إن الاتفاق “سيعزز العلاقات الدفاعية التاريخية بين البلدين، والتي تعود روابطها لأكثر من قرن من الزمن”.

وأضاف في بيان رسمي “هناك حالة من عدم اليقين الأمني في مختلف أنحاء العالم، وبناءً عليه نعيد تجهيز قواتنا العسكرية بأفرعها الثلاثة (البحرية والجوية والبرية) مع تأمين شبكات المعلومات، ونضمن امتلاكنا للقدرات اللازمة للحفاظ على أمن الأستراليين في هذه الأوقات الصعبة”. وأوضح أنه “سيتم بناء الغواصات المتفق عليها بأيدي عاملة أسترالية وباستخدام صلب أسترالي وفي أستراليا”.

وأشار إلى أن هذه الصفقة ستوفر آلاف الوظائف في البلاد، وستكون جزءًا مهما من القدرات الدفاعية للبلاد في النصف الثاني من القرن الحالي. وفي نيسان/أبريل الماضي، فازت مجموعة “دي سي آن سي” الفرنسية، التي تملك الدولة حصة 62% من أسهمها، بهذه الصفقة.

وبدأت مرحلة تصميم الغواصات الجديدة في أيلول/ سبتمبر الماضي. وتشمل الصفقة 12 غواصة من طراز “شورتفين باراكودا”، وتنتمي هذه الغواصة إلى الجيل الجديد للغواصات النووية الهجومية “باراكودا”.

وهذه الغواصات ستحل مكان الغواصات الأسترالية التقليدية من طراز “كولينز”، التي تعود إلى تسعينات القرن الماضي، ويفترض أن يتوقف استخدامها اعتبارًا من العام 2026.

  فرنسا تنهي تدمير مخزونها من القنابل العنقودية

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.