الهند وروسيا… تعاون لمضاعفة مدى صواريخ براهموس!

sda-forum
صواريخ براهموس
صواريخ براهموس

عدد المشاهدات: 433

اتفقت الهند وروسيا على زيادة مدى صاروخ براهموس إلى أكثر من 292 كلم، بحسب ما أبلغ وزير الدولة لشؤون الدفاع الهندي سوبهاش بهامري البرلمان في 16 كانون الأول/ ديسمبر.

وبحسب ما نقلت مجلة جاينس ديفنس ويكلي في 20 كانون الأول/ ديسمبر، قال بهامري أن نيودلهي اتفقت مع موسكو على تطوير العمل التقني المشترك بهدف زيادة مدى صاروخ بارهموس الموجه بالرادر.

وقد قالت المصادر، وصل الطرفان إلى إتفاق لمضاعفة مدى الصاروخ إلى حوالي 600 كلم أثناء زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الهند في منتصف تشرين الأول/ أكتوبر.

وتجدر الاشارة، أنه تم انتاج صاروخ براهموس نتيجة للتعاون الروسي – الهندي المشترك بناءا على صاروخ ياخونت P-800 Yakhont الروسي الجوال المضاد للسفن ، حيث تم انتاج وتطوير عدة نسخ مضادة للسفن والاهداف البرية مطلقة من منصات بحرية وبرية ، بخلاف قدرة الاطلاق من على متن مقاتلات Su-30MKI الهندية.

والنسخة الحالية من الصاروخ تمتلك سرعة قصوى تقدر بـ3400 – 3700 كم / ساعة ( 2.8 – 3 ماخ ) ورأس حربي يزن 200 – 300 كلغ ( حسب النسخة البحرية او الجوية ) ومدى هجومي يصل الى 290 كم وطول 8.4 طن وقطر 60 سم ووزن 2.5 – 3 طن ( حسب النسخة الجوية او البحرية).

هذا ويعمل الصاروخ براهموس على مرحلتي دفع صاروخي، الأولى تشمل الإطلاق بمحرك يعمل بالوقود الصلب، والثانية تتمثل في التحليق بسرعات تفوق سرعة الصوت بفضل محرك نفاث يعمل بالوقود السائل، بما يمكن الصاروخ من قطع مسافة مجدية تصل إلى مسافة 290 كلم.

  فرقاطة حديثة تنضم إلى مجموعة السفن الروسية المرابطة في المتوسط

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.