اليابان تستأنف بناء المطار العسكري الأميركي في أوكيناوا

قاعدة عسكرية أميركية
قاعدة عسكرية أميركية

عدد المشاهدات: 563

أجرى الأمين العام لمجلس الوزراء الياباني، يسيخيدا سوغا، محادثات مع حاكم جزيرة أوكيناوا، تاكيشي أوناغا، أكد بعدها أن التحضير اللازم يجري لاستئناف أعمال بناء المطار الأميركي العسكري في 27 كانون الأول/ ديسمبر.

وبحسب ما نقلت سبوتنيك، قال سوغا، للصحافيين، بعد المحادثات مع تاكيشي في طوكيو، بحسب وكالة “كيودو”: يتم إجراء الاستعدادات اللازمة لاستئناف أعمال البناء.

هذا وكانت أعمال البناء في المطار العسكري الأميركي، بحسب الوكالة، قد توقفت بسبب معارضة السلطات المحلية. وذكرت الوكالة، أن إدارة وزارة الدفاع اليابانية في أوكيناوا، حصلت في 27 كانون الأول/ ديسمبر، على إشعار رسمي بشأن عدول السلطات المحلية عن رفضها تسليم قطعة أرض لبناء المطار، وذلك تنفيذاً لقرار المحكمة العليا، الذي اعتبر هذا الرفض غير قانوني وألزم السلطات بمنح قطعة أرض لهذا الغرض.

هذا وتسعى السلطات اليابانية لنقل مكان القاعدة الأمريكية “فوتيما” إلى شمال “أوكيناوا” المجاورة لمدينة “ناغو”، بسبب ازدحام مدينة “غينوفانا”، وشكوى السكان من ضجيج الطائرات وخطر سقوطها على الأحياء السكنية، كما أن المحافظ ليس ضد إغلاقها في مدينة “غينوفانا، لكنه يحاول نقلها إلى خارج حدود مدينة “أوكيناوا”.

  اليابان لتعزيز قدراتها الدفاعية بوجه الصواريخ الكورية الشمالية

sda-forum

Be the first to comment

اترك رد

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

Translate
Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.