مبيعات أسلحة روس أوبورون إكسبورت الروسية زادت 13 مليار دولار في 2016

صواريخ "فيخر" المضادة للدبابات من إنتاج كلاشينكوف
صواريخ "فيخر" المضادة للدبابات من إنتاج كلاشينكوف

ارتفعت مبيعات شركة روس أوبورون إكسبورت الحكومية من الأسلحة 13 مليار دولار في عام 2016، بحسب ما قال سيرجي شيميزوف رئيس مجموعة روستك المملوكة للحكومة الروسية في تصريحات للصحفيين في 27 كانون الأول/ ديسمبر.

وروس أوبورون إكسبورت المتخصصة في تجارة الأسلحة جزء من روستك التي تمتلك شركات من بينها كلاشنيكوف المصنعة للبندقية ايه.كيه-47والتي تستخدم على نطاق واسع في أنحاء العالم.

وبحسب ما نقلت رويترز، قال متحدث باسم روستك إن مبيعات الشركة من السلاح في 2015 بلغت 12.7 مليار دولار. ويخضع شيميزوف لعقوبات من الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بسبب دور موسكو في الأزمة الأوكرانية.

غير أن الولايات المتحدة رفعت بعض العقوبات التي فرضتها على روس أوبورون إكسبورت نظرا لأنها تمتلك بعض طائرات الهليكوبتر من إنتاج الشركة.

وقال شيميزوف خلال إيجاز صحفي “رفعوا العقوبات عن روس أوبورون إكسبورت لأنهم بحاجة إلى بعض قطع الغيار لطائرات الهليكوبتر.”

هذا وتأسست روستك التي تمتلك حصصا في بعض أكبر القطاعات في روسيا وشراكات مع شركات أجنبية في عام 2007 على يد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باستخدام أصول روس أوبورون إكسبورت.

segma
About أغنس الحلو 2102 Articles
خريجة صحافة قسم مرئي/ مسموع من كلية الإعلام والتوثيق في الجامعة اللبنانية، تستكمل حاليا دراساتها العليا (Masters 2 Research) في علوم الإعلام والتواصل وتتخصص في الإعلام الإقتصادي. تدربت في تلفزيون المستقبل وفي جريدة البلد وفي موقع NOW Lebanon وبدأت العمل في الأمن والدفاع العربي في 2015 وهي حاليا تتخصص في الإقتصاد العسكري وساعدها على ذلك الخلفية الإقتصادية التي تملكها. كما كانت فاعلة في المجتمع المدني أعوام 2008 و 2009 وتسلمت مشروعا مع الجمعية اللبنانية لمحاربة الفساد وجمعية IREX.

Be the first to comment

اترك رد

Copy Protected by Chetan's WP-Copyprotect.